جوزيه مورينيو مرشح لتدريب المنتخب البرتغالي

2022-12-13 17:34
البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي روما الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم يضع مدربه الوطني جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما، المنافس في الدوري الإيطالي، بين خياراته ليكون خليفة المدرب الحالي فرناندو سانتوس بعد الخروج من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأكدت الصحيفة أن الاتحاد البرتغالي يفكر في فسخ تعاقده مع سانتوس بعد الخروج المخيب على يد المغرب من ربع نهائي مونديال قطر، مشيرةً إلى أن مصيره سيتحدد رسميًّا خلال الأيام القادمة.

ويدرس الاتحاد البرتغالي عدة خيارات أبرزها تعيين مورينيو مدربًا للمنتخب، أو إعطاء الفرصة لمدرب منتخب الشباب روي خورخي، في محاولة لاستنساخ التجربة الإسبانية التي لم تبدأ بعد، حيث تم تعيين لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب الشباب، بدلًا من لويس إنريكي المُقال.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الاتحاد البرتغالي يسعى لمحاولة جس نبض مورينيو من خلال تقديم مقترحات بأن يقوم بتدريب منتخب بلاده بجانب البقاء في منصبه مع نادي روما، قبل أن يستدرك موضحًا أن المقترَح البرتغالي سيلاقي رفضًًا من نادي روما، ما يُصعِّب من مهمة التعاقد مع مدرب "الذئاب" الحالي.

ويرتبط "السبيشل وان" بفريق روما منذ بداية الموسم الماضي، وأسهم في فوزه ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي؛ لكنه فشل في اقتحام المربع الذهبي للدوري المحلي، حيث احتل المركز السادس في موسم 2021-2022، ويحتل المرتبة السابعة في الموسم الجاري بعد مرور 15 جولة من الكالتشيو برصيد 27 نقطة.

وكان مشوار المنتخب البرتغالي في بطولة كأس العالم بدأ بفوز صعب على غانا 3-2 قبل الفوز على الأوروغواي 2-0، ثم الخسارة أمام كوريا الجنوبية 1-3، ليختتم دور المجموعات في صدارة مجموعته الثامنة.

وفي دور الـ 16 سحق "برازيل أوروبا" منتخب سويسرا 6-1؛ لكنهم اصطدموا بطموح المنتخب المغربي الذي هزمه بهدف نظيف، ليودعوا البطولة من دور الـ8.

شارك: