جوردي ألبا يعلن رحيله عن برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-25 16:25
الإسباني جوردي ألبا مدافع برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الإسباني جوردي ألبا، الظهير الأيسر لنادي برشلونة، رحيله عن النادي الكتالوني نهاية الموسم الحالي، بعد 11 موسمًا قضاها اللاعب في صفوف البلوغرانا. 

ونشر الحساب الرسمي لنادي برشلونة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة للاعب الذي يبلغ من العمر 34 عامًا، مع عبارة: "شكرًا لك.. جوردي ألبا". 

وأعاد النادي نشر تغريدة لقائده الثاني غبر حسابه الرسمي وهو يوجه رسالة لجماهير النادي الكتالوني، يقول فيه: "شكرًا لكم، شكرًا لوالديّ وإخوتي وكل من حولي لتقاسم هذا المسار معي". 

وأضاف: "شكرًا لكل من قابلتهم في هذا النادي، لطالما كانت أمنيتي الأكبر أن أكون لاعبًا في برشلونة وذاكرتي مليئة بالذكريات التي لا تُنسى والتي أعتز بها بمودة كبيرة". 

مسيرة جوردي ألبا مع برشلونة (winwin) ون ون winwin

وواصل: "كانت النشأة في فريق الأكاديمية في إحدى أكثر مراحل حياتي خصوصية، بعد تلك السنوات السبع، كان علي المغادرة... لكن بعد مرور بعض الوقت، عدت لأحقق لما كنت أحلم به دائمًا: اللعب في فريق برشلونة الأول".

وأضاف: "لقد فعلت ذلك (العودة لبرشلونة) في عام 2012، جرى تقديمي لاعبًا في كامب نو وكانت تلك لحظة فريدة. وبعد أحد عشر موسما، أشعر بالفخر والرضا التام عن كل ما أنجزناه معًا".

ويأتي قرار جوردي بالمغادرة بعد أيام قليلة من إعلان القائد سيرخيو بوسكيتس إنهاء مسيرته مع برشلونة نهاية الموسم. ويتبقى عام واحد في عقد ألبا، وبرحيل الثنائي سيوفر النادي مساحة أكبر في سلم الرواتب ستتيح له إبرام بعض التعاقدات في الميركاتو الصيفي القادم من دون الإخلال بقانون اللعب المالي النظيف.

ويتقاضى اللاعب الذي انضم لبرشلونة قبل 11 عامًّا، واحدًا من أعلى الرواتب في الفريق الأول للنادي، وكان من المنتظر أن يرتفع راتبه بشكل كبير في الموسم المقبل بسبب المستحقات التي تأجل حصوله عليها بسبب الجائحة والأزمة الاقتصادية التي يعاني منها النادي. 

وخاض الظهير الأيسر لبرشلونة 29 مباراة هذا الموسم مع البلوغرانا في جميع المسابقات، اكتفى فيها بـ1.840 دقيقة لعب، وتمكن من تسجيل هدفين وتقديم 6 تمريرات حاسمة، وحصل على خمس بطاقات صفراء، وتعرض للطرد مرة واحدة.

ونال ألبا العديد من الألقاب خلال مسيرته مع برشلونة، وأبرزها الدوري الإسباني في 6 مرات، وكأس ملك إسبانيا في 5 مناسبات، وفاز بلقب واحد في كل من دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وخلال مسيرته مع برشلونة، خاض اللاعب 458 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالها 27 هدفًا وقدم 99 تمريرة حاسمة، وتلقى 95 بطاقة صفراء، و3 بطاقات حمراء، وبلغ مجموع دقائق اللعب التي حصل عليها 37599 دقيقة.

شارك: