جورجينيو يحقق رقمًا لم يحدث منذ توني كروس في يورو 2016

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-16 11:08
جورجينيو لاعب وسط منتخب إيطاليا (facebook/NazionaleCalcio)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق لاعب وسط المنتخب الإيطالي جورجينيو رقمًا لافتًا خلال مباراة بلاده ضد ألبانيا في افتتاح مباريات الفريقين في يورو 2024 وهي المباراة التي انتهت بفوز الأتزوري بهدفين لهدف.

وكان المنتخب الإيطالي متأخرًا في النتيجة بهدف مُبكر جاء بعد ثوانٍ من بداية المباراة، لكنه احتاج إلى ربع ساعة فقط من أجل العودة في النتيجة بفضل ثنائية أليساندور باستوني ونيكولو باريلا.

وتُشير الإحصائيات إلى أنّ لاعب وسط أرسنال أكمل 120 تمريرة ناجحة خلال المباراة بدقة تمرير 92% وهو عدد تمريرات ناجح لم يحققه أي لاعب في اليورو منذ عام 2016 عندما فعلها توني كروس بـ121 تمريرة ناجحة أمام آيرلندا الشمالية التي لم ينفذ فريقها كله نفس عدد التمريرات الناجحة طوال المباراة.

تمريرات جورجينيو لاعب وسط إيطاليا

جورجينيو مرر 131 تمريرة منها 11 تمريرة خاطئة فقط بدقة تمرير 92% وهو عدد كبير منح إيطاليا رفقة زملائه أفضلية واضحة خلال المباراة خاصة في الشوط الأول الذي هيمن عليه الأتزوري غير عابئ بتلقي شباكه هدفًا هو الأسرع في تاريخ كأس أمم أوروبا عبر لاعب وسط ألبانيا بايرامي بعد 23 ثانية فقط على انطلاق المباراة.

ويُظهر التحليل الذي أجرته مؤسسة أوبتا للإحصاء أن الكم الأكبر من تمريرات جورجينيو كانت في نصف ملعب المنافس كما مرر 6 تمريرات إلى داخل منطقة الجزاء منها 5 صحيحة إلى جانب عدة تمريرات قُطرية مهمة أمام منطقة الجزاء وإلى جانبيها.

لاعب وسط تشيلسي ونابولي السابق هو أحد أعمدة المنتخب الإيطالي منذ فترة طويلة وكان أحد أهم اللاعبين في حملة الأتزوري نحو العودة لمنصات التتويج بعد مغامرته الناجحة في يورو 2020 التي أقيمت مراحلها النهائية بملعب ويمبلي الإنجليزي الذي انتصر فيه الطليان على أصحاب الأرض بركلات الترجيح ليتوجوا بلقبهم الثاني في تاريخهم في كأس أمم أوروبا ليصبح نقطة مضيئة وسط بحر من السواد والتراجع للكرة الإيطالية التي فشلت في التأهل لآخر كأسي عالم.

 وتضم مجموعة إيطاليا مع ألبانيا أيضًا منتخبي إسبانيا وكرواتيا اللذين تواجها في مباراة انتهت بفوز ساحق للماتادور الإسباني على منافسه الكرواتي بثلاثية نظيفة جاءت كلها في الشوط الأول من اللقاء.

شارك: