جوائز "ذا بيست".. هل سيصوّت حفيظ دراجي لصالح الركراكي وبونو؟

2023-03-03 21:59
حفيظ دراجي يتحدث عن ترشيح الحارس المغربي ياسين بونو ومدرب المغرب وليد الركراكي لجوائز فيفا(winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإعلامي الشهير حفيظ دراجي، موقفه من التصويت لصالح مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي ومواطنه حارس إشبيلية الإسباني ياسين بونو، خلال جوائز "ذا بيست" من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لو كان يملك حق التصويت، مشيرًا إلى أن الذاتية كثيرًا ما تطغى على الاختيارات في مثل جوائز كهذه.

وشهدت نتائج حفل جوائز "ذا بيست" لموسم 2021-22، الكثير من الجدل في الوسط الرياضي، بسبب هوية المتوجين، بعيدًا عن نجم الأرجنتين ليونيل ميسي الذي وقع عليه الاتفاق من شريحة كبيرة، على أنه يستحق التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم، رغم أن بعض المتابعين دافع وبشدة عن إنجازات الفرنسي كريم بنزيما.

وفي حديثه عبر برنامج "بعيون حفيظ دراجي"، قال الإعلامي الجزائري في تعليقه على حفل جوائز "ذا بيست" وما أثير من جدل بخصوص ذلك: "جوائز كهذه تستند على اختيارات الإعلاميين والمدربين واللاعبين، تبقى خيارات نسبية، لا تستند إلى أشياء موضوعية واضحة، تستند إلى كثير من الذاتية".

وأضاف: "قد تجدون حفيظ دراجي كمصوت من بين الإعلاميين في سنة 2022، يصوت على محرز كأفضل لاعب أو يصوت على بنزيما بسبب أصوله الجزائرية، كذلك يختار الركراكي بسبب كونه مغربي كأفضل مدرب، ويصوت على بونو كأفضل حارس، رغم أنه (لم يفز بأي لقب)، لكنه تألق مع منتخب المغرب في مونديال قطر 2022 ومع فريقه إشبيلية".

وأوضح: "لذلك نقول دائمًا أن الذاتية موجودة، لكن ومع ذلك فإن ليونيل ميسي لم يكن بحاجة إلى تتويج كهذا حتى يؤكد أنه كان واحدًا من أفضل اللاعبين على مدى 20 سنة مضت".

وواصل: "صحيح أن بعضهم يعتقد أن بنزيما -بالنظر إلى كل ما حققه- يستحق اللقب أكثر من ميسي، وبعضهم يرى أن بنزيما لم يشارك في كأس العالم، وآخرين يعتقدون أن مبابي الذي بلغ نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي أيضًا يستحق، لكن ميسي يبقى هو ميسي".

وختم دراجي حديثه بهذا الصدد بالقول: "الجدل أثير أيضًا حول الحارس إيميليانو مارتينيز أمام ديفيد دي خيا وكذلك أمام ياسين بونو، وكذلك حول جائزة المشجعين التي نالها مشجعو الأرجنتين، بسبب ما فعلوه في كأس العالم".

شارك: