جنوب السودان يستضيف مباريات الهلال والمريخ الأفريقية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-16 23:01
أرشيفية لديربي السودان بين الهلال والمريخ (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار ناديا الهلال والمريخ ملعب جوبا، عاصمة جنوب السودان لاستضافة مبارياتهما في النسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وأكملا اتفاقهما مع اتحاد جنوب السودان، بعد مخاطبات جرت اليوم الأحد 16 يونيو/ حزيران.

وحصل عملاقا الكرة السودانية على موافقة فورية من اتحاد جنوب السودان، بعد مخاطبات رسمية، اليوم الأحد، طلبا خلالها استضافة مبارياتهما في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا على ملعب "جوبا" الأولمبي.

ويأتي هذا الطلب بعد أن تسببت الحرب التي نشبت في السودان منتصف أبريل/ نيسان 2023، في تدمير البنى التحتية والمنشآت الرياضية بالبلاد، وكان اتحاد الكرة بجنوب السودان قد عرض على نظيره السوداني استضافة بقية مباريات صقور الجديان في تصفيات كأس العالم 2026، على ملعب جوبا الأولمبي، وذلك على هامش مباراة المنتخبين في الجولة الرابعة من التصفيات التي جرت مؤخرًا.

رئيس نادي الهلال يشكر اتحاد جنوب السودان 

وتقدم هشام السوباط رئيس نادي الهلال بالشكر إلى اتحاد جنوب السودان على موافقته السريعة، وقال في حديث خاص إلى موقع "winwin": "نشكر اتحاد جنوب السودان على موافقته استضافة مبارياتنا في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا على ملعب مدينة جوبا".

وأردف بقوله: "لم يستغرق اتحاد جنوب السودان وقتًا طويلًا، ولم يترددوا في الموافقة على طلبنا ونشكرهم كثيرًا على تعاونهم، نعلم جيدًا العلاقات الطيبة التي تجمع الشعبين، وسعداء بخوض مبارياتنا على ملعب جوبا، ونثق في أننا سنجد الدعم والمؤازرة من الجماهير المحبة لنادي الهلال، ونتمنى أن يعود الأمن والاستقرار لبلادنا".

يُشار إلى أن نادي الهلال خاض مبارياته في النسخة الماضية من البطولة الأفريقية بتنزانيا، فيما اختار المريخ رواندا لاستقبال مبارياته، بعد أن تسببت الحرب في تعطيل النشاط الرياضي بالبلاد كما دمرت المنشآت الرياضية، وأزهقت الكثير من الأرواح.

شارك: