جميعهم تحت سن الـ22.. 4 مواهب تتألق بقوة في الدوري التونسي

2022-05-25 23:11
لاعب فريق النجم الساحلي محمد الضاوي (facebook/EtoileSportiveDuSahel)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلطت الجولات الـ7 الماضية من بطولة الدوري التونسي الممتاز (مرحلة التتويج)، الضوء على تألق 4 مواهب واعدة، يعتقد العديد من المتابعين أنها تمثل مستقبل الكرة التونسية، خصوصاً أن البطولة مثلت فرصة سانحة للأجهزة الفنية ومدربي الأندية للاعتماد على عناصر شابة، سرعان ما أكدت أحقيتها بالسير على دروب النجومية، وهو ما كشفت عنه الأرقام والإحصاءات، في ظل منافسة كبيرة بينهم من أجل الانضمام للمنتخبات الوطنية التونسية.

ورغم تهافت أندية الدرجة الأولى على لاعبي دوريات شمال أفريقيا ولاعبي الجزائر خصوصاً، مستغلين في ذلك قرار الاتحاد التونسي لكرة القدم الذي أقر في أواخر عام 2018 السماح للأندية بالتعاقد مع لاعبين من المغرب ومصر والجزائر وليبيا وموريتانيا بوصفهم لاعبين محليين، فإن التألق جاء من العناصر التونسية الشابة في الأندية التي تخوض مرحلة التتويج.

وقد سطع نجم محمد النصراوي، المدافع المحوري في النادي الرياضي الصفاقسي عقب ظهوره بشكل متميز مع فريقه في المباريات الكبيرة، ولا سيما في مباراتي الفوز على النادي الإفريقي (3-0) والنجم الساحلي (1-0).

وقدّم النصراوي نفسه بصورة جيدة مع نادي "عاصمة الجنوب" تحت قيادة المدرب نبيل الكوكي، ولفت إليه الأنظار بشدة، وسط تفاؤل كبير من جماهير فريقه بتقديم المدافع البالغ من العمر 19 عاماً، سنوات رائعة مع الفريق، نظراً لقوته البدنية الهائلة وحسن تمركزه في كل المباريات.

وأثبت نور الدين الفرحاتي (21 عاماً)، حارس فريق الاتحاد الرياضي ببن قردان المعار من الإفريقي، تميزه داخل منطقة جزائه، وبات من بين أفضل الحراس في الدوري التونسي؛ بسبب قدرته على التعامل مع مختلف المواقف طيلة مرحلة التتويج، وإنقاذه فريقه من تكبد هزائم بنتائج عريضة، علماً أن  اتحاد بن قردان يمر بفترة صعبة ويعاني من أزمة نتائج واضحة؛ إذ يحتل المرتبة الأخيرة برصيد 3 نقاط فقط.

من جهة أخرى، بدأ الحديث يتزايد عن محمد الضاوي، لاعب الوسط المهاجم البالغ من العمر 19 عاماً، بعد أن سجل هدفاً مميزاً مع فريقه النجم الساحلي أمام اتحاد بن قردان، وقد أزعج الضاوي كثيراً دفاعات جميع المنافسين ولفت الأنظار إليه بإجادته التحركات السريعة والتسديدات القوية من خارج المنطقة.

وهناك أيضاً المهاجم راقي العواني زميل محمد الضاوي في النجم الساحلي، والذي كان حيوياً ونشيطاً على مدار الجولات الماضية، واستفاد من وجود العديد من المواهب المميزة في الفريق بجانبه، ليأخذ على عاتقه الواجبات الهجومية.

وسجل المهاجم راقي العواني (17 عاماً) هدفين وقدّم  تمريرة حاسمة خلال 6 مباريات شارك فيها مع الفريق ( 176 دقيقة)، وبات أصغر هداف في الدوري خلال الموسم الكروي الحالي، ومن المنتظر أن يغدو أحد أفضل لاعبي البطولة في السنوات القليلة القادمة، في حال واصل تقديم عروضه الرائعة.

شارك: