جماهير ليفربول تكرّم صلاح بـ"جدارية" قرب ملعب أنفيلد

2022-03-31 18:37
جدارية محمد صلاح بالقرب من ملعب أنفيلد في ليفربول (Twitter: Goal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دشّنت جماهير فريق ليفربول الإنجليزي جدارية ضخمة بالقرب من ملعب "أنفيلد" للنجم المصري محمد صلاح (29 عامًا)، بعد الإخفاق في التأهل مع منتخب الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 في الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية.
 

وحوّلَ المنتخب السنغالي هزيمته في القاهرة ذهابًا 0-1 إلى انتصار بنفس النتيجة بالإياب في العاصمة داكار، ليلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية ثم إلى ركلات الترجيح التي مالت إلى كفة السنغال بنتيجة 3-1.
 

فصل جديد من الإخفاقات لصلاح مع منتخب مصر
 

وتعرّض صلاح لسلوكيات سيئة من قبل جماهير السنغال قبل وبعد المباراة، فضلًا عن إهدار نجم ليفربول ركلة الجزاء الأولى للمنتخب المصري بتسديده الكرة فوق المرمى، ليدخل صلاح فصلًا جديدًا من الفشل مع منتخب بلاده.

وخسر صلاح نهائي كأس أمم إفريقيا الذي أقيم في فبراير/ شباط الماضي أمام نفس الخصم السنغال، وبنفس الطريقة بركلات الترجيح، قبل أن يعاود الخسارة من جديد في تصفيات كأس العالم قطر 2022.

أوقات صعبة لصلاح.. في مصر وليفربول
 

وتحدثت وسائل إعلام مصرية عن نية صلاح الاعتزال الدولي في أعقاب الإخفاقات المتكررة مع المنتخب المصري، فيما تأزمت وضعية تجديد عقده مع ليفربول، الذي تُصرّ إدارته على عدم المساس بسقف رواتب الفريق وسياسات النادي.
 

وتزامنًا مع الأوقات الصعبة التي يعيشها صلاح على المستوى الدولي، وفريقه ليفربول، دشّنت مجموعة من مشجعي "الريدز" جدارية ضخمة للاعب قرب ملعب الفريق "أنفيلد" تكريمًا لجهوده مع النادي، إذ سجّل 153 هدفًا من 239 مباراة.

جدارية صلاح استغرقت 9 أيام 


رسم جدارية صلاح الفنّان التشكيلي الإنجليزي، جون كولشو، الذي فقد أحد ذراعيه في حادث خلال فترة شبابه، وقد رسم جداريات لأساطير ليفربول السابقين بالقرب من ملعب "أنفيلد"، منهم ستيفين جيرارد والمدربون كيني دالغليش ويورغن كلوب وبيل شانكلي.
 

فيما أوضحت تقارير أن جدارية صلاح استغرقت 9 أيا من كلوشو لرسمها، عندما بدأ يوم 21 مارس/ آذار وانتهى في الـ30 من نفس الشهر، بعد أن صوّتت جماهير ليفربول لفائدة صلاح في استفتاء طرحته رابطة المشجعين لهوية صاحب الجدارية القادمة.

شارك: