جمال بلماضي يضم اسما جديدا لقائمة منتخب الجزائر

2022-05-25 19:27
مدرب الجزائر جمال بلماضي يحضّر لمواجهتي أوغندا وتنزانيا في تصفيات أمم أفريقيا 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية جزائرية عن أن مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، قرر استدعاء مهاجم فريق كلوج الروماني، بلال عمراني، خلال المعسكر المقبل الذي سينطلق نهاية شهر مايو/ أيار الجاري، استعدادا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 يومي 4 و8 يونيو/ حزيران المقبل.

وذكر موقع "Dzfoot" الرياضي الجزائري أن مدرب المنتخب الجزائري قرر منح الفرصة لعمراني (29 عامًا)، صاحب الجنسية المزدوجة "الفرنسية - الجزائرية"، والذي سبق له تمثيل المنتخب الفرنسي تحت 19 عامًا.

وحقق عمراني مع ناديه كلوج لقب الدوري الروماني خلال آخر 5 سنوات، وحصد لقب كأس السوبر الروماني مرتين، وخاض مع فريقه 207 مباريات في كل المسابقات، سجل خلالها 47 هدفًا وقدّم 42 تمريرة حاسمة.

وتبلغ القيمة السوقية لعمراني 1.7 مليون يورو استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وقد انضم لفريقه الحالي في عام 2016 قادمًا من أولمبيك مارسيليا الفرنسي، وينتهي عقده الحالي مع ناديه في يونيو/ حزيران 2022.

جمال بلماضي يستعد لبدء معسكر منتخب الجزائر

 

ويوجد بلماضي في الجزائر رفقة جهازه الفني المساعد للتحضير لانطلاق معسكر محاربي الصحراء، خاصة مع وجود بعض اللاعبين في الجزائر منذ بضعة أيام، مع ترقب لوصول العديد من الأسماء خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد انتهاء أغلب الدوريات التي ينشطون فيها.

ويوجد في الجزائر كل من نجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، رامي بن سبعيني، ونجم ستاد بريست الفرنسي، يوسف بلايلي، ونجم نادي فالفيك الهولندي، أحمد توبة، ونجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، إسلام سليماني، علما أن الأخير دخل مركز تحضيرات المنتخب الجزائري مبكرًا بسبب ابتعاده الطويل عن المنافسة.

رامي بن سبعيني في زيارة إلى مسقط رأسه مدينة قسنطينة

وذكرت تقارير صحفية جزائرية أن باقي لاعبي منتخب الجزائر سيلتحقون تباعا بقائمة المنتخب، وسيصل العديد منهم خلال الأيام المقبلة؛ مثل محمد أمين عمورة نجم نادي لوغانو السويسري، والوافد الجديد مهدي بوجمعة نجم نادي هاتاي سبور التركي، وإسماعيل بن ناصر نجم نادي ميلان الإيطالي، في حين سيتأخر انضمام بعض الأسماء، على غرار اللاعبين الناشطين في الدوري السعودي.

شارك: