جمال بلماضي يتحدث عن ترشُّح الجزائر لتنظيم "كان 2025"

2022-10-02 01:48
أرشيفية - جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق المدير الفني لمنتخب الجزائر الأول لكرة القدم، جمال بلماضي، لأول مرة على ترشُّح الجزائر لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 بعد سحب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم شرف تنظيمها من غينيا لعدم الجاهزية.

وتمنى بلماضي التوفيق لمنتخب الجزائر الرديف المعني بالمشاركة في بطولة الأمم الأفريقية للمحليين "شان 2023" المقررة في الفترة من 13 يناير إلى 4 فبراير عام 2023.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، قد أعلن رسمياً، اليوم السبت 1 تشرين الأول/ أكتوبر، على هامش عملية قرعة "شان 2023" التي جرت بدار الأوبيرا بالعاصمة الجزائرية، ترشُّح الجزائر لتنظيم كأس أفريقيا 2025، وهي الغائبة عن الأراضي الجزائرية منذ عام 1990، عندما استضافت الجزائر البطولة للمرة الوحيدة في تاريخها.

وأوقعت قرعة بطولة أفريقيا للاّعبين المحليين منتخب الجزائر الرديف (يتشكل من اللاعبين الناشطين في الدوري الجزائري للمحترفين)، في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات ليبيا وإثيوبيا وموزمبيق، ويقود منتخب الجزائر الرديف، مجيد بوقرة، المدرب المساعد السابق لبلماضي في منتخب الجزائر الأول.

وقال بلماضي، الذي كان حاضراً في مراسم قرعة "شان 2023"، في تصريحات مقتضبة لوسائل الإعلام الجزائرية بعد نهاية حفل القرعة، ردًّا على سؤال متعلق برأيه في مجموعة الجزائر: "في الحقيقة لا أعرف المنتخبات الموجودة مع منتخبنا، لكني سعيد لأن الجزائر ستنظم هذه البطولة".

وحرص بلماضي على تقديم الدعم لمجيد بوقرة ولاعبي منتخب الجزائر الرديف، الذي قال بخصوصه إنه يتابعه بانتظام تحسّباً لتدعيم المنتخب الأول بأبرز لاعبيه، قائلاً: "أتمنى كل التوفيق لمنتخبنا في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين إن شاء الله"، خاصة أن أشبال بوقرة يستهدفون التتويج باللقب القاري لأول مرة، بعد أن تألقوا في كأس العرب 2021 بقطر وتُوّجوا بلقبها نهاية عام 2021.

ورفض بلماضي الخوض في تفاصيل ترشح الجزائر لتنظيم كأس أمم أفريقيا 2025، خاصة أن الأمر لا يزال في طور البداية فقط والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، سيكون مطالباً باختيار البلد المنظم من بين عدد كبير من الدول الراغبة في تقديم ملف ترشُّحها، واكتفى بالقول مبتسماً: "نحن في سهرة بطولة أفريقيا للاّعبين المحليين وأفضّل البقاء في هذا الموضوع"، مضيفاً: "بالطبع هذا شيءٌ إيجابي للجزائر وسنرى لاحقاً ما ستُسفر عنه الأمور".

وحرص بلماضي على عدم لفت الأنظار خلال حضوره لحفل قرعة "شان 2023"، إذ شوهد رفقة المدير الإعلامي لمنتخب الجزائر، صالح باي عبود، بعيداً عن أضواء وسائل الإعلام والصفوف المتقدّمة، لكن ذلك لم يمنع كاميرات التلفزيون من التقاط صورة له وهو يشاهد مباراة فريق لاعبه الجزائري سعيد بن رحمة، من وست هام يونايتد، في مواجهة وولفرهامبتون بالمرحلة الثامنة من البريميرليغ.

بلماضي يتابع نتيجة مباراة وست هام وولفرهامبتون عبر هاتفه خلال حضوره قرعة "الشان"

وانتهت المباراة بفوز زملاء اللاعب الجزائري بثنائية نظيفة، في وقت اكتفى بن رحمة بمتابعة اللقاء من على دكة البدلاء دون المشاركة في أي دقيقة، وهو الأمر الذي يعقِّد من مهمته في العودة إلى منتخب الجزائر بعد أن خرج من حسابات بلماضي في الفترة الأخيرة.
 

شارك: