جبان لـwinwin: هذا ما يعنيه تتويجي بالدوري السوري مع تشرين

2022-05-03 01:51
المدرب طارق جبان يتحدث عن تحقيق لقب الدوري السوري مع نادي تشرين (facebook/Tishreen SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منذ الإعلان عن التعاقد مع طارق جبان ليتولى منصب المدير الفني لفريق تشرين يوم 5 يونيو/ حزيران الماضي، كان الهدف المُعلن لإدارة النادي هو الحفاظ على لقب بطولة الدوري السوري الممتاز لكرة القدم للعام الثاني على التوالي، وهو الأمر الذي تحقق يوم الجمعة الماضي (29 أبريل/ نيسان)، بعد الفوز 3-0 على الكرامة.

المدرب الشاب حصل على لقبه الشخصي الثاني بوصفه مديرا فنيا في بطولة الدوري السوري الممتاز؛ إذ سبق له التتويج في عام 2019 ببطولة الدوري مع نادي الجيش، وهو الأمر الذي تكرر هذا العام بالتتويج مع نادي تشرين، بالإضافة إلى تحقيقه اللقب بوصفه مساعد مدرب مرتين مع نادي الجيش في عامي 2015 و2016.

طارق جبان صاحب الـ48 عاماً بدا سعيداً باللقب الذي حققه مع تشرين، وقال في حوار حصري لموقع "winwin": "اللقب مع نادي تشرين صاحب الجماهيرية الكبيرة يعني لي الكثير على الصعيد الشخصي، وخاصة أن الإدارة منحتني الثقة الكاملة والصلاحيات رغم كل الصعوبات، وتُوج هذا الأمر بتحقيق النجمة الخامسة لفريق تشرين".

وعن الصعوبات التي واجهت فريق تشرين في الموسم الحالي 2021-22، قال: "الموسم كان صعبا وشاقا وطويلا، وخاصة أن التوقفات التي حصلت كان أغلبها غير منطقي، وأسهمت في فشل الكثير من مراحل الدوري بسبب الملل والضغوطات المالية على الأندية، بالإضافة للصعوبات التي واجهت الفريق في الشهر الأخير الذي لعبنا فيه منافسات الدوري بشكل مضغوط، مما أثر في أداء اللاعبين".

وتابع: "جاء ذلك بالإضافة إلى سوء أرضية أغلب الملاعب في سوريا، مع عدم وجود ملعب عشب طبيعي لفريق تشرين للتدريب عليه، حيث أُقيمت جميع تدريبات الفريق على ملاعب العشب الصناعي في اللاذقية، مما عرض اللاعبين للإجهاد وكثرة الإصابات".

البحارة وبعد حسمهم لقب بطولة الدوري، سيستعدون للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي ستنطلق منافساتها يوم 18 مايو/ أيار الجاري، حيث وقع فريق تشرين في المجموعة الثالثة إلى جانب النجمة اللبناني والقدس الفلسطيني والرفاع الشرقي البحريني.

ويرى الجبان أن فريقه لم يحظ بالوقت الكافي للتحضير بشكل جيد للبطولة الآسيوية؛ إذ يقول: "بعد حسمنا للقب بطولة الدوري، سيتبقى لنا مباراتان مع الجيش والفتوة (في البطولة المحلية)، حيث سنعتمد في المباراتين على إشراك مجموعة من اللاعبين الذين لم يشاركوا لوقت طويل هذا الموسم، وستكون فرصة لنا لإراحة مجموعة من اللاعبين الأساسيين قبل المشاركة الآسيوية التي تحتاج إلى تحضير نفسي وبدني لم نستطع القيام به بسبب الجهد العالي الذي بذله اللاعبون في شهر رمضان".

واختتم الجبان حديثه قائلاً: "سنحاول من الآن وحتى يوم 14 من الشهر الجاري؛ موعد السفر إلى البحرين (لخوض منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي)، إعادة استشفاء اللاعبين وتحضيرهم بشكل جيد على المستوى الفني والتكتيكي، للظهور بشكل مميز في البطولة الآسيوية".

شارك: