جاميكا وصل إلى ليفربول!!

2023-01-25 13:43
مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري (Getty)
علاء عزت
كاتب رأي
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذهب رئيس النادي إلى أحد المشعوذين طالبًا منه مساعدته لإنقاذ فريقه من الانهيار، رحب به المشعوذ الدجال وقال له: "عندي فكرة، لو نجحت يبقى مبروك عليكم كأس العالم، مش الدوري بتاعنا ده"، وما أن بدأ الدجال ممارسة طقوسه صرخ قائلًا: "حي، حي، شمهورش، يا شمهورش، مزنوقين في 11 لاعب، مفيش زيهم في الملاعب، يسجلوا في كل دقيقة جون، ويخلوا اسم النادي مالي الكون".

لم يكن أحد يتخيل أن هذا المشهد من الفيلم المصري الكوميدي "4/2/4" الذي عُرض عام 1981، سيتحول إلى فيلم واقعي، ولكن بطله ليس الفنان الكوميدي الراحل يونس شلبي الذي جسد دور رئيس النادي؛ ولكن بطله رئيس نادي حقيقي مع اختلاف الدراما .

في زمن الاحتراف والعلم والتكنولوجيا، يخرج علينا من يعلق هزيمة وإخفاق فريقه على شماعة السحر والشعوذة، فبعد أن نسيت جماهير الكرة المصرية أحاديث ومغامرات الجن والعفاريت في مباريات الدوري، والتي كانت حديث "الصباح والمساء" في وسائل الإعلام قبل سنوات قليله مضت، أعاد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور تلك الأحاديث، فما من مرة يخسر فيها الفريق الأبيض مباراة أو بطولة إلا وتحدث مرتضى عن دور السحر والسحرة، وكان آخرها قبل مباراة القمة المصرية رقم "125 "، التي خسرها الزمالك أمام غريمه التقليدي الأهلي بثلاثية نظيفة السبت الماضي، وبعدها.

فيما خرج كل الخبراء والجماهير ليتفقوا على أن العجوز فيريرا مدرب الزمالك ارتكب أخطاء فادحة قبل القمة وفي أثنائها، وهي الأخطاء التي تحدّث عنها رئيس نادي الزمالك بنفسه ملوحاً بإقالة "البروف" إلا أنه عاد بنفسه وأكد في مؤتمر صحفي أن فيريرا كان مغيباً أثناء إدارة المباريات وأن الجن هو من وسوس إليه بأن يلعب بتلك الخطة العقيمة.

وخلال المؤتمر سرد رئيس "البيت الأبيض" "حواديت قديمة" فقال: "ذات مرة تألق عصام الحضري وقتما كان حارساً للإسماعيلي أمام الزمالك وأنقذ مرماه من فرص محققة بالجملة بطريقة مذهلة، وبعد المباراة سأل الحضري عن سر تألقه، فأجاب حارس الأهلي والزمالك ومصر الدولي السابق قائلاً: "البركة في جاميكا".

وكان الحضري يداعب رئيس الزمالك مؤكداً أن هناك عفريتاً يسخره لمساعدته في حراسه مرماه اسمه "جاميكا"، وانتشر هذا الاسم في الملاعب المصرية كنوع من الدعابة، علماً أن العفريت جاميكا لا ينتمي إلى دولة جامايكا.

وكثيراً ما اتهم رئيس نادي الزمالك مدربي الأندية بالتعاون مع العفاريت والجن، واللافت أن مرتضى الذي اتهم قبل سنوات حارس مرمى فريقه السابق وحارس بيراميدز الحالي أحمد الشناوي بالتآمر على ناديه بعد خسارة الزمالك أمام الأهلي في قمة سابقة، خرج مؤخراً ليؤكد أن الحارس أخبره وقتها أن في أثناء المباراة كان يسمع صوت فتاة تنادي باسمه من خلف مرماه وعندما كان يلتفت لا يجد شيئاً، وذهب رئيس نادي الزمالك ليجزم أن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي "ينام مع الجن تحت الأرض" بتعليمات من رئيس النادي الأحمر محمود الخطيب، مؤكداً أنه سيكشف الأمر بالصوت والصورة أمام العالم قريباً.

وفي كل مرة يشدد رئيس الزمالك أن السحر والحسد مذكوران في القرآن الكريم، وأتذكر جيداً أن أحمد حسام ميدو، مدرب الزمالك الأسبق، اعترف في لقاء تلفزيوني بعد رحيله عن منصبه أن رئيس ناديه كان يجبره على التعامل مع أحد الشيوخ قبل المباريات.

والحقيقة أنه حتى وقت قريب كان الجميع يتعامل مع تصريحات مرتضى منصور بسخرية دون التوقف أمامها، إلا أنه مؤخراً تفرغ "دراويش" رئيس نادي الزمالك للترويج بالأمر، حتى أن أحد النقاد الرياضيين في قناة الزمالك أكد أنه يمتلك دليلاً على لقاء جمع بين مدير الكرة بالنادي الأهلي مع ساحر مغربي يُدعى نعمان في أحد فنادق القاهرة الكبرى.

ولكن أكثر ما أذهلني هو قول رئيس الزمالك أن غريمه محمود الخطيب أسطورة الكرة المصرية أرسل "جاميكا" إلى إنجلترا لإيقاف مسيرة الأسطورة المصرية محمد صلاح ليبقى الخطيب وحده هو الأسطورة، وقال مرتضى: "عاوزين تعرفوا سبب تراجع مستوى ليفربول ومحمد صلاح، اسألوا محمود الخطيب وجاميكا"، جاميكا وصل إلى ليفربول، تخيلوا.
 

شارك: