2021-11-24

جارديم يكشف سر قبوله تدريب الهلال ويتلقى تهنئة برتغالية خاصة

المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم يحتفل مع لاعبي الهلال بحصد لقب دوري أبطال آسيا 2021 (Twitter/ theAFCCL_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب نادي الهلال السعودي، عن سعادته الغامرة بالحصول على لقب دوري أبطال آسيا 2021، بعد الفوز على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بهدفين دون رد، وذلك في اللقاء الذي استضافه ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مساء الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

 

واستحق الهلال عن جدارة تحقيق اللقب القاري بعد مشواره المميز في المسابقة هذا الموسم، ومنحه هذا اللقب فرصة المشاركة من جديد ببطولة كأس العالم للأندية 2021، والتي تُقام في الإمارات في فبراير/شباط 2022.

 

ويتولى جارديم قيادة الهلال منذ الصيف الماضي، فقد خاض 13 مواجهة برفقة "الزعيم" ولم يتعرض لأي خسارة، حيث حقق الفوز في 9 مباريات، وتعادل 4 مرات بكل المسابقات.

 

ليوناردو جارديم: وافقت على تدريب الهلال السعودي لأنه يلعب للفوز دائمًا

 

قال جارديم في تصريحاته لموقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن الهلال يلعب دائمًا للفوز، وهذا ما دفعه للتوقيع مع "الزعيم" السعودي، وأوضح: "نحن نستحق أن نكون أبطالا. في المباريات الأربع التي لعبناها منذ انضمامنا إلى الفريق، سجلنا تسعة أهداف واستقبلنا هدفًا واحدًا فقط. كما أظهرنا أننا فريق قوي ومهيمن".

وحول خوض بطولة كأس العالم للأندية المقبلة، أوضح المدرب البرتغالي: "نحن دائما نلعب من أجل الفوز. ونعلم أننا سنواجه فرقًا قوية وأننا لسنا المرشحين، لكن هدفنا سيكون الفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات".

 

تهنئة خاصة من البرتغال لمدرب الهلال السعودي ليوناردو جارديم

 

وفي سياق متصل، قدم فيليبي سوزا، عمدة مدينة سانتا كروز البرتغالية، التهنئة إلى ليوناردو جارديم بمناسبة حصوله مع الهلال على لقب دوري أبطال آسيا 2021، كأول برتغالي يحقق هذا الإنجاز. وأضاف مجلس المدينة في بيان رسمي: "هذه علامة فارقة أخرى في مسيرة مهنية رائعة للمدرب، وتكرُّم من بلدتنا التي نشأ فيها جارديم وبدأ حياته المهنية".

وقد وُلد مدرب الهلال في فنزويلا، لكنه انتقل إلى البرتغال عندما كان طفلا، ونشأ صاحب الـ47 عامًا في مدينة سانتا كروز التي تقع في الجزء الشرقي من جزيرة ماديرا.

 

ليوناردو جارديم المدير الفني لنادي الهلال أول مدرب برتغالي يحقق لقب دوري أبطال آسيا

 

بعد فوز جارديم باللقب الآسيوي مع الهلال على حساب بوهانغ ستيلرز، أصبح أول مدير فني برتغالي يُحقق لقب دوري أبطال آسيا، لينضم إلى 6 مدربين برتغاليين حققوا لقبا قاريا مع أنديتهم.

مدرب الهلال ليوناردو جارديم يصنع التاريخ في آسيا
 

وتضم قائمة المدربين البرتغاليين الذين حققوا من قبل لقبا قاريا مع أنديتهم في إفريقيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا، كلا من: "مانويل جوزيه، خورخي جيسوس، آبل فيريرا، أرتور جورج، جوزيه مورينيو، أندريه فيلاس بواش".

 

ملخص فوز الهلال السعودي على بوهانغ الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا 2021

 

افتتح الهلال باب التسجيل مبكرًا عن طريق ناصر الدوسري،  بعد مرور 16 ثانية فقط من بداية المباراة، حيث انطلق ناصر من وسط الملعب وسدد تصويبة قوية بيسراه ذهبت إلى المقص الأيمن في شباك بوهانغ ستيلرز، ليتقدم "الزعيم" بهدف دون رد.

واستطاع المالي موسى ماريغا تعزيز تقدم الهلال عند الدقيقة 63، بعد تلقيه تمريرة بينية رائعة من بافتيمبي غوميز، لينفرد اللاعب، ويُسدد قوية بيمينه في شباك بوهانغ ستيلرز لتصبح النتيجة 2-0.

 

حاول فريق بوهانغ ستيلرز إدراك التعادل، وهدد مرمى الهلال في أكثر من كرة، أخطرها كان عند الدقيقة 76 بعد تصويبة من شين جين هو، وقف لها الحارس عبد الله المعيوف بالمرصاد، وحافظ بعد ذلك على نظافة شباكه، لينتهي اللقاء بفوز هلالي بثنائية نظيفة، وتحقيق لقب دوري أبطال آسيا 2021.

الهلال السعودي يحجز بطاقة عبوره إلى كأس العالم للأندية 2021

 

وبعد تحقيقه اللقب القاري، ضمن الهلال السعودي للمرة الثانية في تاريخه خوض بطولة كأس العالم للأندية 2021، إذ سبق له المشاركة من قبل في المسابقة عام 2019، وحقق المركز الرابع.

 

وخلال مشاركته الأولى في كأس العالم للأندية عام 2019، فاز الهلال على الترجي التونسي في ربع النهائي بهدف دون رد، ثم خسر بصعوبة في نصف النهائي أمام فلامنغو بهدفين مقابل هدف وحيد، وفي مواجهة تحديد المركز الثالث والرابع خسر بركلات الترجيح أمام مونتيري المكسيكي 4 - 3، بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدفين لمثلهما.

ويُنتظر إجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لتحديد المباريات وطريق كل فريق نحو المباراة النهائية، ويشارك في تلك النسخة من البطولة أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري في البلد المستضيف.

 

وفيما يلي الأندية المشاركة: الجزيرة الإماراتي، تشيلسي الإنجليزي، مونتيري المكسيكي، الهلال السعودي، الأهلي المصري، أوكلاند سيتي الأسترالي، والفائز من بالميراس وفلامنغو البرازيليين في نهائي كأس ليبرتادوريس يوم 27 نوفمبر الجاري.

شارك:
2021-12-07
مباراة 1
18:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
مباراة 1
22:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:00
مباراة
0
مباراة 1
1
16:30
مباراة
0
مباراة 1
1
16:30
مباراة
0
مباراة 1
1
19:00
مباراة
0
مباراة 1
1
22:30
مؤجلة
0
مباراة 1
1
22:30
مؤجلة