جائزة "رجل المباراة" تفسر تفوق منتخب إسبانيا في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 13:18
لامين يامال (الأول يمين) تُوج بجائزة "أفضل لاعب" في مباراة إسبانيا وفرنسا بنصف نهائي يورو 2024 (facebook/EURO2024)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل منتخب إسبانيا تقديم المستويات المميزة في نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، وهذه المرة بتحقيقه فوزًا بنتيجة 2-1 على فرنسا، ضمن منافسات الدور نصف النهائي للبطولة القارية.

وتزخر تشكيلة المنتخب الفرنسي بنجوم عالميين في كل مراكز الملعب، لكن إسبانيا أظهرت جماعية من نوع خاص، مما سمح للفريق بفرض هيمنته على مجريات اللعب، ليحقق فوزًا مقنعًا على أرضية ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونخ الألمانية.

منتخب إسبانيا وجودة جماعية كبيرة

وقدّم لاعبون إسبان لمحات فنية مذهلة خلال مباراة فرنسا، على غرار لقطة الهدف الأول الذي سجّله لامين يامال من تسديدة مُقوسة بعيدة المدى، وكذلك لقطة الهدف الثاني، الذي شهد مراوغة داني أولمو لأوريلين تشواميني بطريقة استثنائية، مع ذلك، بقي الأداء الجماعي بمثابة أبرز نقاط القوة في عمل كتيبة المدرب لويس دي لا فوينتي.

في سياق متصل، أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى هوية اللاعبين الفائزين بجائزة "أفضل لاعب" في مباريات إسبانيا، بنهائيات كأس أمم أوروبا 2024 حتى الآن.

وقالت "ماركا" إن هناك 6 لاعبين مختلفين تُوجوا بالجائزة في المباريات الستة، وكلهم إسبان، ما يبرهن على الجودة الجماعية للفريق؛ حيث لا يوجد مكان لما يمكن وصفه بـ"النجم الأوحد".

وحقق منتخب إسبانيا 3 انتصارات متتالية في دور المجموعات؛ بواقع 3-0 على كرواتيا و1-0 على إيطاليا وألبانيا، وقد تُوج بجائزة "رجل المباراة" بالمواجهات الثلاثة كل من فابيان رويز ونيكو ويليامز وفيران توريس على الترتيب.

وفي ثمن النهائي، فازت إسبانيا (4-1) على جورجيا، في مباراة شهدت تتويج رودريغو هيرنانديز "رودري" بجائزة أفضل لاعب. وفي ربع النهائي أمام ألمانيا، سجّل داني أولمو هدفًا وصنع آخر، ليقود "لا روخا" لتحقيق الفوز 2-1، قبل أن يحصد جائزة "رجل المباراة".

أخيرًا، اصطدمت إسبانيا بفرنسا في نصف النهائي، وقد تُوج لامين يامال بجائزة "رجل المباراة"، بعد تقديمه مستوى فنيًا كبيرًا، وتسجيله هدفًا جميلًا في شباك الحارس الفرنسي مايك ماينان.

يُذكر أن إسبانيا ستخوض المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا 2024، أمام الفريق الفائز في اللقاء الثاني بنصف النهائي، والمُقررة إقامته اليوم الأربعاء، بين منتخبَي إنجلترا وهولندا.

شارك: