جائزة حكيم زياش خالية من إعلانات "الكحول" 

2022-11-28 23:28
الدولي المغربي حكيم زياش يحمل جائزة أفضل لاعب في مباراة بلجيكا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن مجسم جائزة أفضل لاعب في المباراة، التي أحرزها نجم المنتخب المغربي حكيم زياش، عقب فوز المغرب على منتخب بلجيكا، الأحد، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لكأس العالم قطر 2022، "كانت خالية تماماً من العلامة التجارية لشركة عالمية تشتغل في مجال المشروبات الكحولية، ترتبط بشراكات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وحرص المنتخب المغربي على استفسار من اللجنة المنظمة حول العلامة التجارية للشركة المذكورة، قبل تسليمها لزياش، بالنظر إلى أن الأمر يتعلق بلاعب منتخب عربي ومسلم، وقد يثير ظهوره مع العلامة جدلاً واسعاً لدى الجماهير المغربية العربية، الشيء الذي سيؤثر في تركيزه وتركيز زملائه، في عز انشغالهم بالاستعدادات للمباراة المهمة، الخميس المقبل، أمام كندا في ختام دور المجموعات.

وطمأنت اللجنة المنظمة المنتخب المغربي بأنها وضعت جميع التدابير وراعت خصوصيات كل منتخب، قبل انطلاق المنافسات، بناء على مشاورات وتوصيات من اللجنة المنظمة المحلية، التي تضم مسؤولي الكرة والرياضة واللوجستيك القطريين.

وقد تم وضع نوعين من المجسمات؛ واحدة لا تظهر فيها علامة شركة الكحول، مراعاة للاعبين المسلمين المشاركين رفقة منتخباتهم في المونديال، سواء كانت عربية أو أجنبية؛ إذ حرصت اللجنة المنظمة على سحب العلامة الإشهارية من الجائزة، في حال فوز أحد اللاعبين المسلمين بها، في الوقت الذي احتفظت بها في حال توج بها غير المسلمين.

ويعد زياش ثالث لاعب "مسلم" يتسلم جائزة بمجسم خالٍ من علامة المشروب الكحولي المذكور، بعد عيسى العيدوني لاعب المنتخب التونسي، ومحمد العويس نجم المنتخب السعودي، المتوج بها بعد الفوز المثير الذي حققه الأخضر على حساب الأرجنتين.

شارك: