جائزة الكرة الذهبية تحدد مستقبل بنزيما مع ريال مدريد!

2022-07-03 15:34
النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، يوم الأحد 3 يوليو/ تموز، أن جائزة الكرة الذهبية لموسم 2022 ستسهم في رسم ملامح مستقبل الفرنسي كريم بنزيما مع ريال مدريد، مُشيرةً إلى أن النادي الملكي يرغب في تجديد عقد مهاجمه نظرًا للأداء الرائع الذي يُقدّمه، حسب ما وصفه محللون.

وشارك المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما، في 415 مباراة خلال مسيرته في الدوري الإسباني بقميص النادي "الملكي"، نجح من خلالها في تسجيل 219 هدفاً، بينما قدّم 116 تمريرة حاسمة.

يمكن أن يكون لجائزة الكرة الذهبية هذا الموسم، على وجه التحديد، تأثير مباشر في مستقبل كريم بنزيما مع الملكي، وحسب ما نشرته الصحيفة الإسبانية، فإن ريال مدريد اعتاد تضمين بند في عقود لاعبيه يؤدي بموجبه الفوز بجائزة الكرة الذهبية، إلى تمديد العقد لمدة عام واحد بشكل تلقائي، وهذا ما حدث مع الكرواتي لوكا مودريتش المُتوج بالجائزة عام 2018.

وعندما تُوّج نجم منتخب كرواتيا بجائزة الكرة الذهبية عام 2018، تجدد عقده تلقائيًا إلى 2022، بعد أن كان من المُقرر أن ينتهي في 2021، وفي حال وجود هذا الشرط في عقد بنزيما؛ فإن عقده سيُجدَّد تلقائيًّا هو الآخر مع الملكي في حال تتويجه بجائزة الكرة الذهبية، إذ يبدو أقرب المرشحين للظفر بها في العام الحالي، حسب مراقبين.

وكان ريال مدريد قد أكد في نهاية الموسم الكروي الماضي 2021/2022 بالفعل التجديد للوكا مودريتش، ولا تزال المفاوضات جاريةً مع كل من فينيسيوس وإيدير ميليتاو ورودريغو لتمديد عقودهم، وبعدها ستكون أمام إدارة النادي الإسباني مهمة وحيدة: التجديد لكريم بنزيما.

وتعتقد "آس" أنه سواء تُوّج بنزيما بجائزة الكرة الذهبية أم لا؛ فإن إدارة ريال مدريد ستجعل تمديد عقد المهاجم الفرنسي أولويةً قصوى، حيث من المُقرر أن ينتهي عقده داخل قلعة "سانتياغو برنابيو" في 30 يونيو 2023، بينما ترغب الإدارة في تمديد بقاء اللاعب البالغ من العمر (34 عامًا) حتى 2024 على أقصى تقدير.

الجدير بالذكر أن كريم بنزيما قاد ريال مدريد بالموسم الماضي للتتويج بالدوري الإسباني بعد أن سجل 27 هدفًا خلال مشاركته في 32 مباراة، بالإضافة إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا بعد أن نجح في تسجيل 15 هدفًا خلال 12 مباراة مع تقديمه تمريرتين حاسمتين.

شارك: