ثنائية بنزيمة أمام البرتغال تجعله يصل إلى رقم غير مسبوق!

2021-06-24 01:08
كريم بنزيمة يُحرز هدف فرنسا الثاني أمام البرتغال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن مهاجم فرنسا، كريم بنزيمة، من هز شباك البرتغال بهدفين، في لقاء أُقيم على ملعب بوشكاش أرينا مساء الأربعاء 23 يونيو/ حزيران، وانتهى بالتعادل الإيجابي 2 ـ 2، لحساب المجموعة السادسة، وذلك في ختام مرحلة المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا 2020.

وقد سجلت البرتغال هدف التقدم عن طريق كريستيانو رونالدو في الدقيقة 31، وذلك من ركلة جزاء احتسبها الحكم أنطونيو ميغيل، سددها لاعب يوفنتوس قوية على يمين المرمى.

وأحرز كريم بنزيمة هدف تعادل فرنسا قبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ من ركلة جزاء، ومع بداية الشوط الثاني أضاف مهاجم ريال مدريد هدفه الثاني في الشباك البرتغالية، بعد استغلاله تمريرة بينية رائعة من بول بوغبا.

وأصبح بنزيمة بعمر الـ33 عامًا و186 يومًا أكبر لاعب يسجل لفرنسا أكثر من مرة في بطولة كبرى (كأس العالم / يورو)، متجاوزًا زين الدين زيدان الذي كان عمره 31 عامًا و356 يوم عندما أحرز هدفا ضد إنجلترا في كأس أمم أوروبا 2004.

وصعدت فرنسا إلى دور الستة عشر كأول المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، وفي المرتبة الثانية ألمانيا برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن البرتغال صاحبة المركز الثالث، التي حجزت بطاقة التأهل ضمن أفضل ثوالث، فيما جاءت المجر في المرتبة الأخيرة برصيد نقطتين.

وتلعب فرنسا مع سويسرا في ثمن النهائي يوم 29 يونيو، وتواجه ألمانيا إنجلترا في مباراة نارية على ملعب ويمبلي في ثمن النهائي يوم 29 يونيو الجاري، وتلتقي البرتغال مع بلجيكا في دور الستة عشر يوم 27 يونيو.

شارك: