تييري هنري يهاجم مدافعًا أرجنتينيًا بسبب الجزائري براهيمي

2023-02-06 16:32
صورة لنجم نيس الفرنسي بلال براهيمي (twitter/Ligue1_Arab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم نجم منتخب فرنسا الأسبق، تييري هنري، مدافع نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، ليوناردو باليردي، ووصفه بأسوأ مدافع شاهده في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى بعد أن تلاعب به نجم منتخب الجزائر الواعد، بلال براهيمي، لاعب نادي نيس الفرنسي، وسجل هدفًا رائعًا خلال مواجهة الفريقين في الأسبوع الـ22 من "الليغ 1".

وقاد براهيمي (22 عامًا) نادي نيس للعودة بفوز مفاجئ من ملعب الفيلودروم أمام أولمبيك مارسيليا، يوم الأحد 5 فبراير/ شباط، عندما سجل الهدف الثالث في الدقيقة 85 من المباراة، على طريقة نجم منتخب الجزائر الأول، رياض محرز، في وقت انتقد فيه نجم نادي أرسنال الإنجليزي السابق، تييري هنري، مدافع أولمبيك مارسيليا وطريقة دفاعه أمام براهيمي.

وقال هنري، المحلل التلفزيوني حاليًا تعليقًا على الهدف الذي سجله بلال براهيمي: "في تلك اللحظة، أرى براهيمي يلف تسديدته وكنت أتساءل متى ستلتف كرته، لكن في الحقيقة الكرة لم تلتف حول المدافع"، وأوضح: "لكن إذا وضعت نفسك على ذلك النحو.. بالنسبة لي، فهذا غير مقبول!"، في إشارة إلى عدم ضغط المدافع الأرجنتيني على الجناح الجزائري.

وتابع مساعد مدرب منتخب بلجيكا السابق: "عليك أن تدافع عن الكرة ومنافسك، لكن في الحقيقة المدافع باليردي لم يكن موجودًا"، وأردف: "كان هناك واحدًا ضد واحد..براهيمي ضد الحارس باو لوبيز"، وواصل هنري توضيح فكرته بالقول: "هذا ليس هجومًا، إنها حقيقة حتى لو كان الأمر يتعلق بوالدي لكنت سأقول نفس الشيء"، في إشارة إلى عدم تحامله على اللاعب الأرجنتيني.

وزاد: "لكنه ماذا فعل..؟ لقد تراجع وكأنه ترك الحافلة تمر..!"، قبل أن يوجه النصيحة بالقول: "قف بشكل مستقيم..أجبره على التمرير أو التسديد بين ساقيه كما يفعل مبابي أو على العودة إلى قدمه اليمنى (براهيمي يلعب بالرجل اليسرى)".

وكان براهيمي على وشك الرحيل عن نادي نيس خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، بسبب قلة مشاركاته مع المدير الفني السابق لنيس، السويسري لوسيان فافر، لكن إدارة نيس تمسكت بخدماته ورفضت تسريحه لنادي تروا الفرنسي أو الأندية الإسبانية والألمانية التي استفسرت عنه، خاصة أن المدرب الجديد، ديدييه ديغارد، يراهن عليه كثيراً في النصف الثاني من الموسم.

يجدر الذكر أن بلال براهيمي خاض 21 مباراة مع نيس هذا الموسم في الدوري الفرنسي، أغلبها كبديل، سجل خلالها هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين.

شارك: