تين هاغ يرغب في ضم حكيم زياش إلى مانشستر يونايتد

2022-08-03 20:57
المغربي حكيم زياش لعب تحت قيادة المدرب الهولندي إريك تين هاغ في أياكس الهولندي (Getty)

عمر علي

الفريق التحريري
Source
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية أن لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي، المغربي حكيم زياش، يُعد على رأس أولويات الهولندي إريك تين هاغ، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكرت التقارير أن تين هاغ يرغب في التعاقد مع زياش الذي سبق له اللعب بإمرة المدرب الهولندي في نادي أياكس الهولندي، قبل رحيل اللاعب المغربي لنادي تشيلسي، إذ يُعد اللاعب المغربي أحد أبرز أولويات تين هاغ خلال الصيف الجاري.

وأوضحت التقارير وجود اختلاف في وجهات النظر داخل إدارة مانشستر يونايتد إزاء التعاقد مع اللاعب المغربي الذي لا تحظى فكرة التعاقد معه بالإجماع لدى إدارة "الشياطين الحمر".

تين هاغ يرغب في ضم زياش إلى مانشستر يونايتد

مستقبل غامض للمغربي حكيم زياش مع تشيلسي

وأصبح موقف زياش غامضًا بشأن بقائه في تشيلسي، بعد خروجه من حسابات المدرب الألماني توماس توخيل، ومنحه الضوء الأخضر له للرحيل عن النادي، في ظل وجود اهتمام من نادي ميلان الإيطالي.

وانتقل زياش لصفوف النادي اللندني في صيف 2020 قادمًا من أياكس الهولندي، وحصد مع الفريق دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وأسهم النجم المغربي في الموسم الماضي في 14 هدفًا، إذ سجل 8 أهداف وقدّم 6 تمريرات حاسمة في 44 مباراة ارتدى فيها قميص تشيلسي.

ويرتبط زياش بعلاقة جيدة مع تين هاغ، منذ أن تولى تين هاغ مسوؤلية تدريب أياكس في ديسمبر/كانون الأول 2017، وحتى رحيل المغربي في صيف 2020، حيث يعتبر زياش أحد العناصر الأساسية في منظومة المدرب الهولندي.

ولعب المغربي تحت قيادة تين هاغ في 100 مباراة، وأسهم في 88 هدفًا، إذ سجل 35 هدفًا وقدّم 53 تمريرة حاسمة، ليكون الثاني في الأكثر صناعة بعد الصربي دوشان تاديتش الذي لعب 194 مباراة تحت قيادة هاغ وصنع 91 هدفًا.

شارك: