تين هاغ يحدّد كين هدفًا أساسيًا لمانشستر يونايتد هذا الصيف

2023-03-09 22:18
هاري كين قائد وهداف توتنهام هوتسبير الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر إعلامية إنجليزية أن مدرب مانشستر يونايتد، إيريك تين هاغ، وضع استقدام هاري كين، قائد توتنهام هوتسبير وهدافه التاريخي، إلى صفوف "الشياطين الحمر" مطلبًا ملحًّا ذا أولوية قصوى في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكتب الصحفي المعروف في صحيفة "الغارديان" البريطانية جاكوب ستاينبرغ، مقالًا مطوّلًا أكّد فيه أنّ المدرب الهولندي أقنع إدارته بضرورة التشبث بفرصة ضمّ قائد "الأسود الثلاثة" رغم صعوبة المهمة في ظل رفض إدارة "السبير" التفريط في نجم فريقها، لا سيما إلى أحد كبار الدوري الإنجليزي الممتاز.

ودخل قائد توتنهام آخر 18 شهرًا من عقده الحالي الذي ينتهي في 30 يونيو/حزيران 2024، وبدأت التكهنات حول مستقبله تتزايد مرة أخرى رغم أنّ إدارة "السبيرز" برئاسة المالك دانيال ليفي، لا تزال تأمل في إقناع كين بتوقيع عقد جديد؛ لكن آمالهم تعرّضت لانتكاسة على ما يبدو، لا سيما بعد الخروج من الدور ثمن النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا ضد ميلان الإيطالي، حيث يشعر الإنجليزي باليأس بسبب عدم حصوله على أي بطولة مع النادي حتى الآن.

توتنهام وكين يفشلان في تخطي عقبة ميلان ويغادران دوري الأبطال

وعلى النقيض من بعض التقارير السابقة التي ذكرت بأنّ يونايتد يفكّر في صرف النظر عن كين وتحويل بوصلة تفكيرها تجاه النيجيري فيكتور أوسيمين، نجم نابولي الإيطالي، فإنّ آخر الأخبار تؤكد أنّ تين هاغ وإدارة يونايتد "متفقان" على أنّ كين هو الاسم المناسب، نظرًا لخبرته الكبيرة في أجواء البريميرليغ، كما أنّ تكلفة الصفقة ستكون مماثلة لما يطلبه رئيس نادي الجنوب الإيطالي، أوريليو دي لاورنتيس، في "غزاله الأسمر" والمقدرة بـ 100 مليون جنيه إسترليني.

عامل آخر مساعد قد توظّفه إدارة اليونايتد في منافسة الراغبين في خدمات كين وأهمهم بايرن ميونيخ الألماني، الساعي لتعويض "الشغور" الذي تركه هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعد رحيله إلى برشلونة الإسباني، وهو رغبة النجم الإنجليزي في البقاء في إنجلترا لتحطيم رقم الأسطورة السابقة لكل من نيوكاسل يونايتد وبلاكبيرن روفرز، ألان شيرر، كأفضل هدّاف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورغم موسم ماركوس راشفورد الباهر حتى الآن، يعاني إيريك تين هاغ، المدير الفني لمانشستر يونايتد، من نقص في خط هجوم فريقه هذا الموسم، بعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي في انتقالات يناير/ كانون الثاني، ما يدفع الهولندي للبحث عن بديل لديه القدرة في صنع الفارق مع يونايتد في الصيف القادم.

يُذكر أنّ كين هو الهداف التاريخي لتوتنهام، برصيد 267 هدفًا سجّلها في 416 مباراة مع السبيرز بمُختلف المسابقات، وقد أثبت كين نفسه واحدًا من أفضل المهاجمين في العالم منذ تصعيده إلى الفريق الأول في 2014.

شارك: