تيري هنري يلخص مستوى التونسي الطالبي في 3 كلمات

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-08 02:29
التونسي منتصر الطالبي لاعب لوريان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

امتدح الفرنسي تيري هنري، أسطورة أرسنال وبرشلونة الإسباني، المستوى الذي قدّمه المدافع الدولي التونسي منتصر الطالبي المحترف في صفوف فريق لوريان الفرنسي في مواجهة فريقه ضد بريست، اليوم الأحد، في إطار الجولة الـ34 من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي "الليغ 1".

وأسهم الطالبي في فوز فريقه لوريان ضد بريست بنتيجة (2-1)، إذ قدّم تمريرة مميزة إلى زميله إبراهيما كوني جاءت بالهدف الأول في المباراة في الدقيقة (32) من عمر اللقاء، قبل أن يعود كوني ويسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (51)، وسجل البديل رومان ديل كاستيو هدف بريست الوحيد في الدقيقة (69).

إحصائيات التونسي منتصر الطالبي في لقاء لوريان وبريست في "الليغ 1"

وقال هنري في تصريحات تلفزيونية: "تمريرة الطالبي في الهدف الأول مثالية للغاية ". وتابع هنري الذي كان حاضرًا لتحليل المباراة عبر خدمة "أمازون برايم" للبث الرقمي: "بالطبع الطالبي لاعب من طراز رفيع ويقوم بكل شيء على أحسن وجه".

يُذكر أن الطالبي (24 عامًا) خاض جميع مباريات فريقه خلال النسخة الحالية من الدوري الفرنسي (34 مباراة)، بواقع 3060 دقيقة، ولم يتحصل على أي بطاقة صفراء ولم يتعرض للإقصاء.

مسيرة كروية ثرية للمدافع التونسي منتصر الطالبي

ولعب الطالبي مع الترجي الرياضي التونسي في الفترة بين عامي 2016 و2018، وكان واحدًا من أهم اللاعبين الواعدين في تشكيلة الفريق، قبل أن يُفضِّل الخروج في صفقة انتقال حر إلى نادي ريزا سبور التركي.

وكان الدوري التركي مكانًا رائعًا للطالبي من أجل التطور والمُضي قدمًا في مشواره الكروي؛ إذ لعب هناك 3 مواسم قدَّم خلالها مستويات لافتة، وبعد نهاية عقده مع ريزا سبور، انضم الطالبي إلى بينيفينتو الإيطالي، لكن هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية دفع النجم التونسي إلى البحث عن مغامرة جديدة، وبالفعل انضم إلى روبين كازان الروسي صيف 2021، ثم انتقل إلى لوريان خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

شارك: