تيتي يهاجم لاعبي الأرجنتين بعد أحداث "سوبر كلاسيكو"!

2021-09-10 01:05
تيتي مدرب البرازيل دخل في نقاش مع ميسي نجم الأرجنتين خلال أحداث الـ "سوبر كلاسيكو" (Getty)
Source
+ الخط -

هاجم المدرب البرازيلي تيتي، اليوم الخميس 9 سبتمبر/أيلول، لاعبي المنتخب الأرجنتيني، في معرض تعليقه على حادثة إيقاف مباراة منتخب السامبا مع الأرجنتين الأحد الماضي خلال تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 .

وتوقفت المباراة بعد دقائق من انطلاقها بسبب انتهاكات لاعبي الأرجنتين لبروتوكولات فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه "ليس كل شيء مباحا" في كرة القدم. وقال تيتي، خلال مؤتمر صحفي قبيل مباراة البرازيل مع البيرو: "نظام القضاء، والقوانين، والاحترام والأمن المجتمعي موجود. في كرة القدم ليس كل شيء مباحاً، هناك قواعد".

وشهدت مباراة الـ"سوبر كلاسيكو" أحداثا أدت إلى إلغائها بعد خمس دقائق من بدايتها، عقب دخول أفراد من السلطات الصحية البرازيلية إلى أرض الملعب لإيقاف المباراة، بعد اتهام أربعة لاعبين أرجنتينيين، يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز، بخرق قواعد الحجر الصحي في البلاد بسبب كوفيد-19.

وكان إميليانو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا، وثنائي توتنهام كريستيان روميرو وجيوفاني لوسيلسو، ضمن التشكيلة الأساسية للأرجنتين عندما اقتحم مسؤولون من "أنفيسا"، وهي الهيئة المسؤولة عن قطاع الصحة في البرازيل، ملعب نيو كيميكا لإيقاف المباراة.

وفتحت الشرطة البرازيلية تحقيقاً لمعرفة ما إذا كان اللاعبون الأرجنتينيون الأربعة قد قدموا "معلومات خاطئة" في استمارة دخولهم إلى البرازيل، ولم يعلنوا مكوثهم في المملكة المتحدة خلال الأربعة عشر يوماً السابقة لوصولهم.

ولم يقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مصير تلك المباراة بعد، وما إذا كانت ستقام في وقت لاحق ضمن روزنامة مزدحمة أصلاً، أو إنه سيعلن فوز أحد المنتخبين 3-0.

تيتي: منتخب الأرجنتين لم يحترمنا

تيتي: يجب أن يكون هناك القليل من الاحترام لكيان الدولة

وعلى الرغم من أن تيتي لم يذكر اسم الأرجنتين علانية، إلا أن تصريحاته كانت واضحة بأنهم المقصودون فيها، حيث أكمل: "لا أعرف بالضبط ما تم القيام به وأين أصبح الأمر. لا يمكنني ولا ينبغي أن أحكم، ولكن أن أتجاوز القانون لا. يجب أن يكون هناك القليل من الاحترام لكيان الدولة، لشعب، لناد ومنتخب وطني". وأضاف: "ما زلت أريد أن تقام المباراة، ولكن إذا حدث خطأ فيجب تطبيق القانون".

وشدد تيتي: "القرار السليم هو الانصياع للقوانين. القرار السليم هو أن تكون الأولوية لصحة العموم. القرار السليم هو أن كرة القدم مهمة، لكن في مكانها في سلم الأولويات. صحة الناس يجب أن تكون فوق كل اعتبار. القانون فوق الجميع".

تصريحات تيتي بشأن إلغاء قمة البرازيل والأرجنتين

وختم تيتي: "يجب أن نستعيد صحتنا العامة بأسرع زمن حتى يعود الناس إلى الملاعب وإلى العمل. بعد أن يأخذ الناس اللقاح سيكون بوسعهم العودة إلى العمل واستعادة كرامتهم".

أسباب إيقاف مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم قطر 2022
 

ووفقاً لما نقلته شبكة "beIN SPORTS"، فإن ما حدث كالتالي: عندما وصل 4 لاعبين أرجنتينيين إلى الأراضي البرازيلية قادمين من إنجلترا، طلبت منهم السلطات الصحية البرازيلية التوقيع على ورقه أنهم كانوا خارج إنجلترا لمدة 15 يوماً، ثم اكتشفوا أن التوقيع كان على ورقة مزورة، وهذا سبب اقتحامهم الملعب.

ملخص فوز البرازيل على تشيلي في تصفيات كأس العالم 2022
شارك: