تيتي يكشف موقف نيمار ودانيلو من استكمال مباريات المونديال

2022-11-27 16:30
مدرب البرازيل تيتي ولاعبه ماركينيوس يتحدثان خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة سويسرا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" المدير الفني لمنتخب البرازيل، موقف ثنائي "السامبا"، نيمار دا سيلفا ودانيلو سيلفا، من العودة لاستكمال مباريات بطولة كأس العالم 2022 الجارية حالياً في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

ويلتقي المنتخب البرازيلي نظيره السويسري غدًا  الإثنين ضمن مواجهات الجولة الثانية، للمجموعة السابعة والمقرر انطلاقها عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب "الجنوب" في مدينة الوكرة.

وقال تيتي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة ضد سويسرا : "انتهيت من وضع التشكيل الأساسي لمباراة الغد أمام سويسرا، ولدينا ثقة عالية في جميع اللاعبين"، وأضاف: "دانى ألفيش لاعب رائع، ولكن لا يمكنني أن أخبركم من يشارك في المباراة وسأعلن عن التشكيلة قبل المباراة بساعة واحدة."

وأكد استبعاد مشاركة نيمار  ودانيلو، قائلاً: "نيمار ودانيلو قادران على استكمال البطولة معنا وأتوقع عودتهما قريبا، ودانيلو فى الوقت الحالي أقرب للعودة من نيمار، وقد يكون جاهز غدًا، جميعنا نشعر بقدرتهم على العودة لإكمال المشوار"

وأكد مدرب "السيليساو" جاهزية جميع لاعبيه لخوض منافسات البطولة، قائلاً: "لدينا 26 لاعباً يجب أن يكونوا جاهزين وفى أفضل حالاتهم، الآن علينا التركيز بالحاضر دون التفكير بالتخيلات والاحتمالات، البرازيل تعتمد على جميع المواهب واللاعبين، ولا نعتمد على لاعب واحد، نيمار موهبة استثنائية ولكننا نعتمد على الجميع هنا".

وتابع، "ما أعتقده أن أعظم المواهب يصنعون الفارق في 3-4 فرص، نيمار بالهدف الأول راوغ الجميع واستطعنا التسجيل بواسطة مواهبنا، ولاعبونا لديهم القدرة على الإبداع".

وطالب بحماية النجوم من التدخلات العنيفة، قائلاً: "نيمار أمام صربيا تعرض للعديد من التدخلات العنيفة في المباراة، وخلال المواجهات الهامة نجد أن هناك تركيزًا على لاعب واحد ويجب أن نجد حل لهذه المعضلة".

وأردف: "نيمار كان يلعب وهو مصاب لكنه أخفى علينا الإصابة ولم نلاحظ ذلك، استمر باللعب حتى تعرض للتدخل أكثر من مرة ثم توجه إلينا وهو يبكي وأبلغنا بأنه لعب رغم الإصابة، لذلك أعود وأكرر، التدخلات المتكررة على اللاعبين يجب أن تتوقف."

ماركينيوس حزين لغياب نيمار

 من جانبه، أبدى ماركينيوس حزنه على غياب نيمار، قائلاً: "لدينا ثقة عالية، تمنينا أن نلعب مع نيمار ودانيلو وهما معنا ولكننا جاهزون، ففي كأس العالم البداية لا يجب أن تكون كأننا نلعب النهائي، ولكن للجميع أهمية في هذا المنتخب ورأيتم أهميتهم، نريد أن نلعب بأفضل حالاتنا".

وأضاف: "نيمار كان حزينًا بعد إصابته، جميعنا نتفهم ما يمر به، ولكنه يعمل بجد من أجل أن يكون جاهزًا، ولكن من المهم أن يكون بحال ذهني جيد بعد إصابته، الآن هو مركز ويريد العودة سريعًا، نريد عودته وننتظرها، أيضًا ودانيلو مهم بالنسبة لنا".

جدير بالذكر أن المنتخب البرازيلي استهل مشواره بالبطولة بفوز مقنع على منتخب صربيا بثنائية نظيفة، بينما اقتنص منتخب سويسرا الفوز من أنياب منتخب الكاميرون بهدف نظيف.

شارك: