تيتي يدافع عن نيمار.. ويكشف سر مستواه في مواجهة كولومبيا

2021-10-11 21:49
نيمار جونيور (وسط) عرضة للانتقادات بعد مردوده غير المقنع في تعادل البرازيل مع كولومبيا (Getty)
Source
+ الخط -

أدلى أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، مدرب منتخب البرازيل، بتصريحات دافع فيها عن نيمار جونيور، نجم باريس سان جيرمان، وذلك عقب تعادل منتخب السامبا مع كولومبيا بدون أهداف في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وحاول تيتي التخفيف من حدة الانتقادات التي طالت نجم فريقه بسبب الأداء الذي قدّمه في مواجهة كولومبيا: "قدّم مباراة جيدة كسائر لاعبي الفريق في هذا اللقاء، هو لاعب مميز ويفعل أشياءَ استثنائية، لكن لا يمكنك مطالبته بفعل ذلك طوال الوقت".

وكشف مدرب منتخب السامبا عن سر عدم ظهور نيمار بأفضل مستوياته في هذه المباراة بقوله: "كان مُراقبا من لاعبين في معظم فترات اللقاء". وشهدت المباراة تحقيق نيمار رقما مميزا بوصوله للمباراة رقم 114 بقميص منتخب البرازيل، متجاوزا رقم بيليه (113).

البرازيلي نيمار جونيور نجم باريس سان جيرمان يحطم رقم الأسطورة بيليه مع منتخب البرازيل

صار نيمار رابع أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات منتخب البرازيل، خلف ريفيلنيو وداني ألفيس اللذين يتقاسمان المركز الثالث برصيد 120 مباراة لكل منهما، ويأتي قبلهما روبرتو كارلوس الثاني بـ132 مباراة، ويتصدر القائمة كافو بـ150 مباراة.

ويواجه نيمار، الذي يفكر في الاعتزال دوليا بعد مونديال قطر 2022، انتقادات لاذعة بسبب ظهوره بوزن زائد في بداية الموسم الحالي، قبل أن يقدم أداءً بعيدا عن مستواه المعهود في المباريات التي لعبها مع منتخب السامبا وباريس سان جيرمان.

ملخص ما قدمه نيمار في مواجهة كولومبيا في تصفيات كأس العالم 2022

ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022
 

  1. الـبـرازيـل 28 نقطة؛
  2. الأرجنتين 22 نقطة؛
  3. الإكوادور 16 نقطة؛
  4. أوروغواي 16 نقطة؛
  5. كـولـومـبيا 15 نقطة؛
  6. باراغواي 12 نقطة؛
  7. البـيـرو 11 نقطة؛
  8. تشيلي 10 نقاط؛
  9. بوليفيا 9 نقاط؛
  10. فنزويلا 7 نقاط.
شارك: