تيباس يطالب بإقالة لابورتا من مجلس إدارة الاتحاد الإسباني

2023-03-22 13:59
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

طالب رئيس رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" خافيير تيباس، مجلس إدارة الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم بإقالة رئيس برشلونة، خوان لابورتا، من مجلس الإدارة لعلاقته المحتملة في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "نيغريرا".

وأوضح تيباس أن لابورتا يجب أن يترك مجلس إدارة الاتحاد، مُشيرًا إلى أن رئيسه، لويس روبياليس، هو الشخص الوحيد المنوط به اتخاذ هذا القرار. وتابع: "بدلًا من الاستقالة، يجب أن يقيله رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لديه مدير يشارك ناديه في دفع مبالغ مالية لمدة 20 عامًا لنائب رئيس اللجنة الفنية للحكام، لا ينبغي أن يكون عضوًا في مجلس الإدارة".

وذكر أن: " أعضاء مجالس إدارة الاتحاد يُعيينهم رئيس الاتحاد، إنها مسائل تعد قرارًا شخصيًا لرئيسه. إنها ليست مسألة انتخاب. إنها مسألة تتعلق بصلاحيات يمتلكها بالفعل. أعتقد أنه يجب أن يقيله، وإذا لم يقله لأنه قدم إيضاحات، فيجب أن يقدم لنا كل تلك التفسيرات".

وأوضح تيباس أنه مهما كان القرار بشأن لابورتا، فهذا لا يعني أن الاتحاد "يحمي" رئيس برشلونة، وكشف أنه لم يتحدث مع رئيس البلوغرانا بشأن "قضية نيغريرا"، موضحًا أن رئيس برشلونة هو من يتعين عليه التحدث إليه وتقديم جميع التفسيرات ذات الصلة.

واستطرد: "إنها قضية مهمة تتعلق بالسمعة، يجب أن يقدم إيضاحات لمشجعيه وناديه والفرق الأخرى. يجب أن يوضح سبب قيام نادي برشلونة برؤسائه المختلفين بتقديم مبالغ مالية للجنة الفنية للحكام. يصعب تفسير ذلك".

وكانت النيابة الإسبانية قد وجهت إلى النادي الكتالوني ورئيسيه السابقين جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، خلال محاكمتهما لدفعهما ملايين مزعومة للحكم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، اتهامات بالفساد والإدارة غير الرشيدة وتزوير وثائق.

وجاءت الاتهامات بعد التحقيقات التي أجرتها نيابة إقليم برشلونة الإسباني منذ نحو عام في شبهة تقديم أموال لنيغريرا، تقدر بسبعة ملايين يورو من جانب البرسا للشركة المملوكة للأخير مقابل تقديم استشارات شفهية مشبوهة للنادي.

شارك: