تونس والإمارات تبلغان الدور ربع النهائي لكأس العرب

2021-12-07 01:17
المنتخب التونسي لكرة القدم يحسم صدارة المجموعة الثانية من كأس العرب قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز المنتخب التونسي بطاقة العبور إلى ربع نهائي كأس العرب قطر 2021 متصدرًا للمجموعة الثانية، بعد فوزه اليوم الاثنين 6 ديسمبر/ كانون الأول، على نظيره الإماراتي بهدف نظيف، ليتأهل المنتخبان معًا إلى الدور التالي.


أقيمت المباراة بين تونس والإمارات على أرضية ملعب "الثمامة" المونديالي أحد ملاعب كأس العالم قطر 2022 وسط حضور جماهيري غفير من أنصار المنتخبين، وبصافرة من الحكم الألماني الدولي دانييل سيبرت.

هدف مبكر لتونس أمام الإمارات

لم ينتظر المنتخب التونسي كثيرًا ودخل في صلب المباراة مبكرًا، عندما تجاوز نجمه يوسف المساكني 4 لاعبين وراوغ بمهارة وصولًا إلى منطقة الجزاء، قبل أن يكمل زميله مهاجم الزمالك المصري سيف الدين الجزيري، المهمة ويودع الكرة داخل الشباك معلنًا الهدف الأول لتونس ضد الإمارات عند الدقيقة التاسعة.

بعد هدف سيف الدين الجزيري، استمر المنتخب التونسي في الضغط لتسجيل الهدف الثاني، وأثمر ذلك فرصة تهديفية في الدقيقة 26 أنقذها حارس مرمى الإمارات خالد عيسى مرتين من أمام هجوم نسور قرطاج، وبالأخص من سيف الدين الجزيري الذي لم يستغل وجوده في منطقة مميزة للتسجيل.

وعاد سيف الدين الجزيري في الدقيقة (44) ليتابع توزيعة أرضية متقنة من زميله نعيم السليتي، لكنه لم يضعها في المرمى رغم أن الحارس الإماراتي خالد عيسى كان مرتميًا على الأرض والطريق مُمهدًا نحو الشباك، ومع ذلك انتهى الشوط الأول بتفوق تونس 1-0.

استفاقة إماراتية واستبسال تونسي في الشوط الثاني

بدأ المنتخب الإماراتي في الخروج من مناطقه وتهديد المرمى التونسي مع انطلاقة الشوط الثاني، وجاءت أول فرصة حقيقية في الدقيقة (53) من ركلة ثابتة ناحية اليسار أنقذها الحارس التونسي معز حسن بصعوبة بالغة، ليكون أول تهديد إماراتي حقيقي بعد حوالي ساعة من اللعب.
 

بعد ذلك أشرك مدرب الإمارت بيرت فان مارفك أوراقه الرابحة، خليل إبراهيم وإسماعيل مطر ومحمد جمعة، لكن ذلك لم يشفع للأبيض الإماراتي لإحداث الفارق لتنتهي المباراة بفوز تونس 1-0.

الترتيب النهائي للمجموعة الثانية من كأس العرب قطر 2021
 

  1. تـــونـــس 6
  2. الإمارات 6
  3. ســـوريــا 3
  4. موريتانيا 3
شارك: