تونس تواجه بوركينا فاسو في مستهل مشوارها بالبطولة

2021-06-08 09:01
منتخب تونس للشباب تحت 20 عاما (تويتر)
Source
+ الخط -

يدشن منتخب تونس مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة لكرة القدم، عندما يلتقي مع بوركينا فاسو في أولى مباريات المجموعة الثانية من البطولة، وتقام المواجهة على ملعب شيخا ولد بيديا في نواكشوط.

وهذه هي المشاركة الثانية للمنتخب التونسي في تاريخ النهائيات التي انطلقت عام 1979، إذ سبق له أن بلغ نهائي نسخة عام 1985 وأحرز مركز الوصيف بعد الخسارة أمام نيجيريا 2-3 بمجموع المباراتين (ذهابا وإيابا)، بينما هو الظهور الرابع للمنتخب البوركيني، ولذلك ينتظر أن يقدما أفضل ما لديهما من أجل استهلال مثالي.

وتأهل "نسور قرطاج" للنهائيات بعد احتلال وصافة بطولة اتحاد شمال إفريقيا التي أقيمت في العاصمة تونس بعد المغرب المتوجة باللقب، حيث تعادل "النسور" مع الجزائر والمغرب وفازوا على ليبيا.

وفي المقابل تصل "الخيول الصغيرة" للبطولة على أمل تقديم أداء أفضل من الظهور الأخير في نسخة 2019 حين خرجت من دور المجموعات دون أن تحقق ولو نقطة، بخسارتها المباريات الثلاث أمام غانا ومالي والسنغال.

وكان أفضل أداء لبوركينا فاسو في البطولة خلال نسخة 2003 عندما وصلت إلى نصف النهائي واحتلت المركز الرابع بعد خسارة مباراة المركز الثالث. وقد حجزت تذكرة التأهل بفضل وصولها إلى نهائي التصفيات المؤهلة لاتحاد غرب إفريقيا المنطقة (ب) حيث خسرت 1-2 أمام غانا. 

في المباراة الثانية لنفس المجموعة تلتقي ناميبيا مع جمهورية إفريقيا الوسطى، بينما تقام مباراة ثالثة بين أوغندا وموزمبيق لحساب المجموعة الأولى التي شهدت فوز الكاميرون على أصحاب الأرض، موريتاينا 1-0 في اليوم الافتتاحي للنهائيات.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: