تونس تسعى لخطف موهبة "منتخب البرتغال"

2021-06-08 09:01
الموهبة الشابة يوسف الشرميطي بقميص منتخب البرتغال تحت 17عاما (Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مصدر رسمي في الاتحاد التونسي لكرة القدم لـ winwin أن إدارة المنتخب تسعى جاهدة لخطف يوسف الشرميطي مهاجم فريق سبورتينغ لشبونة للشباب ومنتخب البرتغال تحت 17 عاما، من أجل ضمه لنسور قرطاج.

ويعد الشرميطي واحدا من بين 4 قضايا ثقيلة تخص المواهب الكروية الشابة من أصحاب الجنسية المزدوجة (تونسية وأخرى غربية) التي تسعى تونس من خلال خلية متابعة شكلها الاتحاد التونسي لكرة القدم لإقناع النسور المهاجرة في القارة العجوز بتمثيل بلدهم الأم.

وكشف المصدر ذاته أن اتحاد الكرة التونسي رسم استراتيجية تهدف إلى استقطاب المحترفين في أوروبا ليكونوا عماد تشكيلة المنتخب الأول وبنسبة لا تقل عن 80 بالمائة، وبدأ العمل بهذه الاستراتيجية عقب المشاركة في مونديال روسيا 2018، بعدما اقتنعت إدارة الاتحاد بأن الوصول إلى البطولات العالمية وتقديم مستويات طيبة لا يكون إلا بالاعتماد على لاعبين يشاركون في البطولات الأوروبية الأبرز، وذلك في محاولة لتكرار التجربة الجزائرية الناجحة والتي انطلقت منذ ما يقارب الـ10 سنوات.

ويعد الشرميطي البالغ من العمر 17 عاما من بين أفضل المواهب الكروية الشابة في البرتغال حاليا بفضل سجله التهديفي الجيد ولما يتميز به من إمكانات بدنية وفنية مقارنة بصغر سنه.

ونجح منتخب تونس في آخر 3 سنوات من استقطاب عدة أسماء مميزة من أوروبا أمثال إلياس السخيري (كولن الألماني) وسيف الدين الخاوي (أولمبيك مارسيليا الفرنسي) وحمزة رفيعة (يوفنتوس الإيطالي) وعيسى العيدوني (فرنفاروس المجري).

شارك: