تونس تستعد لتصفيات مونديال قطر بمواجهة منتخب عربي

2021-06-08 09:01
منتخب نسور قرطاج يفتتح مبارياته التصفوية بمواجهة غينيا الاستوائية (Getty)
Source
+ الخط -


انتهى الجهاز الفني للمنتخب التونسي، بقيادة منذر الكبير، من رسم الخطوط العريضة لبرنامج التحضيرات الخاصة بمرحلة تصفيات قارة إفريقيا لمونديال قطر 2022 التي تنطلق بداية شهر حزيران/ يونيو المقبل.

ويستهل منتخب نسور قرطاج مشواره فيها بملاقاة غينيا الاستوائية يوم 6 حزيران/ يونيو على أرضية ملعب رادس، ثم يتحول لمواجهة زامبيا يوم 12 من نفس الشهر في الجولة الثانية. 


واتفق اتحاد الكرة التونسي مع نظيره في جزر القمر على إقامة مباراة ودية تجمع بين المنتخبين في تونس في الأول من  يونيو/ حزيران المقبل، في انتظار تأكيد موافقة المنتخب القمري الذي ضمن تأهله لكأس أمم إفريقيا القادمة في الكاميرون 2022 لأول مرة في تاريخه.
 

وأوقعت قرعة تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022،  تونس في المجموعة الثانية التي ضمت زامبيا وموريتانيا وغينيا الاستوائية، حيث يستهل مشواره بملاقاة غينيا الاستوائية في الجولة الأولى ثم يتحول لزمبيا في الجولة الثانية، ويستضيف منتخب مورتانيا في الجولة الثالثة، ويلعب لقاء الإياب بين المنتخبين في الجولة الرابعة ثم المواجهة الثانية أمام غينيا الاستوائية في مالابو، ويختتم مشواره باستضافة منتخب زامبيا. ومن المتوقع أن تنتهي المرحلة الأولى من التصفيات يوم 13 أكتوبر تشرين الأول 2021. 

 ويتأهل متصدرو المجموعات العشر إلى الدور الثالث والنهائي الذي يتكون من خمس مواجهات تلعب بنظام الذهاب والإياب، وتسبقها قرعة لتحديد كل فريقين متنافسين يكون معيارها ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ويضمن الفائزون الخمسة وصولهم إلى مونديال قطر 2022.


وتسعى تونس للوصول، للمرة السادسة في تاريخها، إلى المونديال، إذ شاركت سابقا في كأس العالم 1978 بالأرجنتين، وهي الأبرز بقيادة المدرب عبد المجيد الشتالي، وعادت للمشاركة في فرنسا 1998 مع هنري كاسبرجاك، وفي المونديال الآسيوي في كوريا الجنوبية واليابان 2002 بإشراف التونسي عمار السويح، وفي ألمانيا 2006 مع الفرنسي روجي لومير، وفي آخر نسخة في روسيا 2018 بقيادة نبيل معلول. ولم يسبق لها تخطي عتبة الدور الأول في كل المشاركات السابقة.
 

شارك: