تونس تحتج رسميا وتطالب بإعادة مباراتها أمام مالي

2022-01-12 19:53
تونس خسرت أمام مالي في مباراة لم تكتمل حتى الدقيقة 90 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لموقع winwin، أن الاتحاد التونسي تقدم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الإفريقي CAF، يطلب خلاله إعادة مباراة منتخب تونس التي جرت أمام منتخب مالي، اليوم 12 يناير/كانون الثاني، ضمن الجولة الأولى من المجموعة السادسة لنهائيات كأس إفريقيا 2021

وجاء طلب الاتحاد التونسي لكرة القدم، بسبب ما أسماه ارتكاب الحكم الدولي الزامبي جاني سيكازوي خطأ فادحا، عندما قرر إطلاق صافرة النهاية عند الدقيقة (85)، وسط ذهول لاعبي المنتخب التونسي والجماهير، قبل أن يتراجع الحكم عن قراره إثر الرجوع للطاقم المساعد.

ولم تنتهِ القصة عند هذا الحد، حيث عاد الحكم عند الدقيقة (89) ليطلق الصافرة النهائية، وقبل نهاية الوقت الأصلي (90 دقيقة)، ودون اللجوء إلى الوقت بدل الضائع، ما أثار ضجة كبيرة في صفوف المنتخب التونسي، الذي اندفع للملعب في محاولة لإثناء الحكم عن قراره دون جدوى.

وفي الوقت الذي أكد فيه المنتخب التونسي تمسكه بحقه في إعادة المباراة، حاول مسوؤلو الاتحاد الإفريقي، إقناع الجانب التونسي باستكمال ما تبقى من المباراة وتغيير الحكم الزامبي بزميله الحكم الرابع.

ماذا يقول القانون في حالة إيقاف المباراة قبل انتهاء الوقت الرسمي؟

وأكد الخبير القانوني التونسي، أنيس بن ميم أنه بحسب المادة السابعة من قانون كرة القدم، فإن إيقاف المباراة قبل انتهاء الوقت الأصلي، مثلما حدث في مباراة تونس ومالي؛ يستوجب إعادة المباراة بالكامل.

ملخص مباراة تونس ومالي في كأس إفريقيا

شارك: