تونس تتجاوز ليبيا بثلاثية وتستعيد الصدارة

2023-03-25 01:33
لقطة من مباراة تونس وليبيا بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 (Facebook/FTF.OFFICIELLE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز المنتخب التونسي على نظيره الليبي بنتيجة 3-0 على ملعب "حمادي العقربي" برادس، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة العاشرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وتقدم نسور قرطاج في النتيجة عن طريق القائد يوسف المساكني عند الدقيقة (12) بعدما استغل كرة مرتدة من حارس المنتخب الليبي داخل منطقة الجزاء.

وبهذا الانتصار، رفع المنتخب التونسي رصيده إلى 7 نقاط من فوزين وتعادل محتلا صدارة المجموعة على حساب منتخب غينيا الاستوائية صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط، فيما ياتي المنتخب الليبي ثالثة برصيد 3 نقاط.

وتواصل ضغط لاعبي المنتخب التونسي على مرمى الضيوف، قبل أن يتحصل سيف الدين الجزيري على ركلة جزاء أعلنها الحكم الجزائري مصطفى غربال، وتولى تنفيذها علي معلول بنجاح وترجمها إلى الهدف الثاني في الدقيقة (21).

وفي الدقيقة (70) قدم حنبعل مجبري تمريرة ساحرة للبديل هيثم الجويني داخل منطقة الجزاء، الأخير راوغ بنجاح ثم سدد كرة مرت بجانب القائم الأيسر للحارس معاد اللافي.

واستدرك الجويني هفوته وتمكن من تسجيل الهدف الثالث للنسور عند الدقيقة (86) بعدما أكمل تسديدة زميله إلياس السخيري واضعا الكرة في الشباك.

ويتواجه الفريقين التونسي والليبي مرة أخرى يوم الثلاثاء المقبل على ملعب "شهداء بنينا" بمدينة بنغازي، في إطار الجولة الرابعة، وهي المواجهة التي قد تحسم بها النسور التأهل بشكل شبه رسمي إلى النهائيات في حال تحقيق النقاط الثالث.

شارك: