توتنهام يضم البرازيلي ريتشارليسون من إيفرتون

2022-07-01 13:00
البرازيلي ريتشارليسون ينتقل من إيفرتون إلى توتنهام (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي، الجمعة 1 يوليو/ تموز، عن ضم الجناح البرازيلي ريتشارليسون إلى صفوفه قادماً من نادي إيفرتون بعقد يمتد حتى عام 2027.

ونشر النادي اللندني بياناً على موقعه الرسمي في شبكة الإنترنت، جاء فيه: "يسعدنا أن نعلن عن التعاقد مع المهاجم الدولي البرازيلي ريتشارليسون بعقد لمدة 5 مواسم حتى عام 2027".

ولم يكشف توتنهام النقاب عن أي تفاصيل مالية تتعلق بالصفقة لكن وسائل إعلام بريطانية قدرت قيمتها بنحو 50 مليون جنيه إسترليني (60.5 مليون دولار) إلى جانب 10 ملايين جنيه إسترليني إضافية سيدفعها النادي اللندني بناء على بعض الأمور.

وخاض ريتشارليسون، البالغ من العمر 25 عاماً، 173 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز بألوان ناديي إيفرتون وواتفورد واستطاع تسجيل 48 هدفاً.

وبدأ ريتشارليسون مسيرته الاحترافية في عام 2015 بألوان نادي أتلتيكو مينيرو قبل أن ينتقل إلى صفوف فلومينينسي البرازيلي عام 2017، وبدأ في عام 2018 مسيرته الدولية مع المنتخب البرازيلي، ومنذ ذلك التاريخ خاض 38 مباراة مع السامبا وسجل 14 هدفاً.

وفي نهاية الموسم الماضي احتل توتنهام المركز الرابع بين فرق الدوري الإنجليزي الممتاز ومن ثم تأهل لدوري أبطال أوروبا ونشط في سوق الانتقالات استعدادا للموسم المقبل وتعاقد بالفعل مع الجناح إيفان بريسيتش ولاعب الوسط إيف بيسوما وحارس المرمى فريزر فورستر.

ماهي أدوار ريتشارليسون مع توتنهام في وجود هاري كين؟

يبدو أن كونتي يسعى لتوفير كل الظروف الملائمة والوسائل الضرورية للعب خطته التكتيكية المفضلة 3-5-2 والتي استطاع من خلالها التتويج مع يوفنتوس وإنتر بالدوري الإيطالي وتشيلسي بالدوري الإنجليزي.

وبالاعتماد على هذه الخطة التكتيكية سيكون العمق الهجومي لتوتنهام قوياً للغاية بوجود الثنائي ريتشارليسون والدولي الإنجليزي هاري كين على أن يلعب الكوري الجنوبي سون هيونغ مين على الطرف رفقة السويدي ديان كولوسوفسكي.

ويتوقع محللون أن يكون توتنهام رقماً صعباً في المنافسة على الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم القادم ويقتحم المنافسة الثنائية التي فرضها ليفربول ومانشستر سيتي في المواسم الأخيرة.

شارك: