توتنهام يستعد لإقالة كونتي.. و3 أسماء مرشحة لخلافته

2023-03-21 16:52
الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي توتنهام لإقالة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي خلال هذا الأسبوع، فيما رشحت تقارير إعلامية بريطانية 3 أسماء لتولي المهمة خلفًا له، مع إمكانية مواصلة مساعده الحالي ريان ماسون، قيادة النادي الإنجليزي حتى نهاية الموسم الحالي 2022-23.

وأوضحت صحيفة "التلغراف" أن كونتي عاد إلى بلده إيطاليا، بعد تصريحاته النارية التي أطلقها في حق لاعبي توتنهام، عقب التعادل 3-3 مع ساوثهامبتون الذي تقدم فيه توتنهام 3-1، السبت الماضي، محملًا إيَّاهم مسؤولية النتائج السلبية للنادي هذا الموسم.

وشن كونتي البالغ من العمر 53 عامًا، هجومًا لاذعًا على لاعبي الفريق وصرخ في وجوههم في غرفة الملابس، وانتقد الإدارة أيضًا بعد التعثر أمام ساوثهامبتون مباشرة، وردت الإدارة بوصف تصرف المدرب الإيطالي بأنه "غير سليم".

وأكدت الصحيفة البريطانية أن رئيس نادي توتنهام دانييل ليفي، بدأ من الآن التفكير في خليفة كونتي المحتمل، بعدما صنف الوضع في عهد المدرب الإيطالي على أنه لا يمكن إصلاحه إلى حد كبير.

وشددت ذات الصحيفة على أنه رغم عدم وجود أي رد رسمي من النادي على تصريحات كونتي حتى الآن، كان ليفي يسعى للحصول على رأي بعض المقربين منه بشأن الوضع الحالي ولم يرغب في التعليق على الفور على تعليقات كونتي.

ونقلت "تلغراف" عن مصادر في النادي الإنجليزي، قولها إن السيناريو الأكثر ترجيحًا في الوقت الراهن، هو أن يتم الاتفاق على رحيل كونتي هذا الأسبوع، مع احتمال تعيين ريان ماسون مؤقتًا حتى نهاية الموسم بداية من المباراة القادمة ضد إيفرتون في 3 أبريل/ نيسان المقبل.

التلغراف تؤكد نهاية حقبة كونتي مع توتنهام

وأضاف ذات المصدر أن إدارة النادي قد تستغل فترة التوقف الدولي حاليًا لمحاولة التعاقد على الفور مع مدرب شاغر في الوقت الحالي، مرشحة التعاقد مع أحد الثلاثي الإسباني لويس إنريكي أو الألماني توماس توخيل أو الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، لكن المصدر شدد على أن إقناع أي من هؤلاء المدربين الثلاثة بتولي المسؤولية قبل الصيف قد يكون صعبًا.

ويسعى توتنهام للتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، حيث يأمل في المحافظة على مركزه الرابع في الدوري الإنجليزي برصيد 49 نقطة، وذلك بعد إقصائه من جميع المسابقات الأخرى محليا وقاريا.

شارك: