تنمر وتهديد وانتحار موظف.. ماذا يحدث في نادي تشيلسي؟

2022-06-30 17:00
نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم (Getty)
Source
+ الخط -

كشف تحقيق نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن وضع مقلق يواجه الأمريكي "تود بوهلي" المالك الجديد لنادي تشيلسي الإنجليزي، بعد انتقال ملكية النادي إليه في نهاية شهر مايو/ أيار الماضي.

وأجرت الصحيفة تحقيقاً صحفياً مع موظفين حاليين وآخرين سابقين في تشيلسي أشاروا إلى أن بيئة العمل في تشيلسي غير ملائمة ودفعت أحد موظفي النادي إلى الانتحار؛ بسبب ظروف العمل التي لم تعجب موظفين في النادي.

وأوضحت الصحيفة وجود حالة من الترهيب والخوف في النادي، خاصة في قسم التسويق برئاسة غاري تويلفتري، والذي كان يُرهِب موظفيه ويُقلِّل من شأنهم في كثير من الأحيان، وأكدت أيضاً وجود التنمر على موظفين، ما تسبب في إلحاق الأذى بهم.

انتحار الرئيس السابق لتلفزيون نادي تشيلسي

في يناير/ كانون الثاني الماضي، انتحر ريتشارد بينيل، الرئيس السابق لتليفزيون نادي تشيلسي، والذي أوضح التقرير أنه كان محبوباً ويحظى بالتقدير قبل أن يتلقى قراراً بفصله من النادي مع توجيه الشكر له، ما سبّب له شعوراً سيئاً، خاصةً مع تقرير الطب الشرعي الذي أكد أن انتحاره مرتبط بما حدث له في النادي.

ووفقاً للتقرير الذي نشرته الصحيفة الأمريكية، كان بينيل يحاول أن يواري شعوره بالاضطهاد والتنمر من جانب مسؤولي تشيلسي؛ لكن الأمر أثَّر فيه جسدياً؛ إذ فقد بعضًا من وزنه، ليحصل على إجازة مَرضية، وبعد عودته تفاجأ بطرده من منصبه.

تحقيق مرعب من صحيفة نيويورك تايمز عن نادي تشيلسي

ووصف عضوٌ سابقٌ في لجنة التسويق بتشيلسي أن ما حدث لهم يؤثر في صحتهم العقلية، مشيراً إلى أنه قبل العمل في تشيلسي كان شخصًا قويًّا؛ لكن تغيَّر كل شيء بعد عمله داخل النادي، إذ لم يعد ينام بشكل جيد وساءت أوضاعه الشخصية.

نادي تشيلسي خلال فترة مالكه السابق "رومان أبراموفيتش" وقبل التحفظ على النادي، حاول أن يسيطر على الأجواء وأمر بفتح تحقيق، حسب الصحيفة؛ لكنه انتهى دون الوصول إلى نتائج مرجوة، لتتواصل معاناة الموظفين، وسط فقدانهم، واستمرار رحيلهم بسبب سياسات النادي.

إدارة الأمريكي تود بوهلي المالك الجديد لتشيلسي تتعهد بالتحقيق

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي أنه يجري تحقيقاً عبر فريقِ تدقيقٍ للكشف عن الحقائق، مؤكداً أن الإدارة الجديدة تؤمن ببيئة العمل، وثقافة الشركة التي تساعد موظفيها، وتضمن شعورهم بالأمان والتقدير والثقة.

شارك: