تنافس بين تونس والمغرب على استقطاب العزوزي والعياري

2022-04-24 22:47
أرشيفية- من مباراة سابقة بين منتخبي المغرب وتونس لفئة تحت 20 عاما في تصفيات كأس أفريقيا للشباب (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل الاتحاد التونسي لكرة القدم في تنافس مع نظيره المغربي، لضم موهبتين من الملاعب الأوروبية، وذلك في إطار مساعي الاتحادين لتدعيم فرقهما بلاعبين مميزين من مزدوجي الجنسية؛ تحضيرا للمواعيد الكروية القادمة، وعلى رأسها تصفيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وكشف مصدر مسؤول في المنتخب التونسي لـ"winwin" أن لجنة متابعة وإقناع "النسور التونسية" المهاجرة في أوروبا تواصلت مع لاعب أندرلخت نسيم العزوزي.

ويُصنف العزوزي ضمن أبرز المواهب الصاعدة في الدوري البلجيكي للشباب، وهو ما دفع مسؤولي أندرلخت إلى توقيع عقد احترافي معه في يوليو/ تموز 2021 يمتد لغاية يونيو/ حزيران 2024، ليقطع النادي "البنفسجي" بذلك الطريق على عدة أندية أوروبية كانت تراقب اللاعب رغم أن سنه لم تكن تتجاوز وقتها 16 عاما.

نسيم العزوزي وقع عقده الاحترافي الأول مع نادي أندرلخت البلجيكي في يوليو/ تموز 2021

ويشغل العزوزي مركز قلب الهجوم مع فريق تحت 21 عاما لنادي أندرلخت الذي أظهر معه إمكانات فنية رائعة، جعلته يُصنَّف، من قبل محللين، بأنه أحد أبرز المواهب الصاعدة والمرشحة للوصول إلى الفريق الأول لأندرلخت في الفترة المقبلة.

وكشفت مصادر "winwin" عن أن اللاعب المنحدر من أب تونسي وأم مغربية بات محط تنافس كبير بين البلدين (تونس والمغرب)، من أجل ضمه لأحد المنتخبين لخوض الاستحقاقات الدولية المقبلة. وإلى جانب منتخبي تونس والمغرب، يملك العزوزي الحق في تمثيل منتخب بلجيكا.

الاتحاد التونسي لكرة القدم تواصل مع اللاعب ياسين العياري المحترف في الدوري السويدي

ولا يقتصر تنافس تونس والمغرب على العزوزي؛ إذ يسعى الاتحادان أيضا إلى استقطاب لاعب الوسط المهاجم في صفوف فريق آيك سولنا السويدي، ياسين عباس العياري، والذي بات يشارك باستمرار مع الفريق الأول لناديه في الآونة الأخيرة.

موقع "winwin" تواصل مع عبد العزيز العياري، والد اللاعب والمشرف الأول على مسيرته، ليجيب قائلا: "كل تركيز ياسين حاليا على ضمان مشاركة دائمة في التشكيل الأساسي لفريقه خلال  الموسم الكروي الحالي، كانت له فرصة المشاركة في الجولات الماضية، ونال فيها استحسان الجميع".

وتابع: "هو في الـ18 من عمره، وما زال لم يحسم اختياره بين تونس بلد والده أو المغرب بلد والدته أو السويد حيث يلعب مع المنتخبات الشابة.. تواصل معنا سليم بن عثمان قبل أشهر... لمعرفة موقفنا من الانضمام للمنتخب التونسي، ونحن طلبنا مهلة للتفكير، ومنذ ذلك الحين لم يعاود (عثمان) التواصل معنا".

شارك: