تمرد وعقاب وأرقام كارثية.. ماذا يحدث في مانشستر يونايتد؟

2022-08-15 14:22
الهولندي إيريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت وسائل إعلام، يوم الإثنين 15 أغسطس/ آب، أن كبار لاعبي فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي يعارضون قرار المدرب إيريك تين هاغ بمنح شارة القيادة للمدافع هاري ماغواير، ما ينذر بأزمة "تمرد" بين اللاعبين والمدرب.

وقالت يومية "Manchester Evening News" البريطانية المختصة بأخبار مدينة مانشستر، إنها حصلت على معلومات من مصادرها الخاصة، تفيد بغضب لاعبين رائدين في مانشستر يونايتد، حيال قيادة ماغواير للفريق.

وقرر المدرب تين هاغ منح شارة القيادة إلى ماغواير رغم الانتقادات الحادة الموجهة إلى مستواه في الفترة الأخيرة من الجماهير والصحافة الإنجليزية على حد سواء، رُغم وجود قامة بحجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني ديفيد دي خيا.

رقم قياسي سلبي لمانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد كان قد خسر أول جولتين في الدوري الإنجليزي الممتاز بموسمه الجديد 2022-2023، أمام برايتون 1-2، وضد برينتفورد 0-4 على التوالي. ما زاد فتيل الأزمة اشتعالًا في أروقة نادي الشمال الإنجليزي.

وتذيل "الشياطين الحمر" لائحة المسابقة الإنجليزية لأول مرة منذ 30 عامًا، فيما انقاد النادي إلى الهزيمة في أول جولتين لأول مرة منذ موسم 1992-1993 الذي تُوّج يونايتد بلقبه في نهاية المطاف.

تين هاغ يعاقب لاعبي مانشستر يونايتد

وقرر المدرب تين هاغ إلغاء يوم الراحة الأسبوعي للاعبيه، وعاقبهم بالركض لمسافات أطول في التدريبات، حسب "The Athletic"، ومن المنتظر أن يتبع أسلوبًا أكثر صرامة في الحصص التدريبية.

وقال تين هاغ بعد المباراة معترضًا على أداء لاعبيه: "لا يمكن أن نضع الخطط التكتيكية قبل المباراة، وبعد ذلك تُلقى في سلة المهملات. طلبت من اللاعبين اللعب بمسؤولية أكبر، لكنهم لم يفعلوا ذلك".

يلعب مانشستر يونايتد الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز أمام ضيفه وغريمه التقليدي ليفربول في ملعب "أولد ترافورد" يوم الإثنين المقبل 22 أغسطس/ آب، بهدف تحصيل أول نقطة في الموسم.

شارك: