تقييم لاعبي تونس بعد الفوز على تشيلي في اليابان

2022-06-10 13:25
نعيم السليتي تألق في مباراة تونس أمام تشيلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكّن المنتخب التونسي من تحقيق الفوز بنتيجة 2-0 على حساب منتخب تشيلي، الجمعة 10 يونيو/ حزيران، في المباراة التي جمعتهما لحساب نصف نهائي دورة "كيرين" على أرضية ملعب "نويفير كوبي" في مدينة كوبي اليابانية.

ويشارك منتخب "نسور قرطاج" في دورة ودية دولية تُقام خلال الفترة بين 10 و14 يونيو الجاري، إلى جانب منتخبات اليابان وغانا وتشيلي، وذلك ضمن برنامج استعدادات المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ونجح منتخب تونس في تجاوز عقبة نصف نهائي الدورة الودية أمام تشيلي بفضل هدف المدافع الأيسر علي العابدي في الدقيقة (40) من عمر المباراة، بعد عرضية رائعة من المدافع الأيمن محمد دراغر، وعاد اللاعب لمنح تمريرة مميزة للبديل عصام الجبالي الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة (87).

وأضاع التشيلي فالنسيا في الدقيقة (90+4) ركلة جزاء تصدى لها الحارس أيمن دحمان ببراعة كبيرة. وسينتظر المنتخب التونسي، المتأهل من المباراة الثانية بين منتخبي غانا واليابان في مباراة نصف النهائي الأخرى، وستُلعب مباراة النهائي يوم 14 يونيو.

إجمالًا، جاءت المباراة جيدةً على المستوى الفني، وشهدت تألق العديد من اللاعبين التونسيين؛ في مقدمتهم المدافع الأيسر، العابدي، محترف فريق كان الفرنسي، والمدافع الأيمن محمد دراغر، محترف فريق لوزيرن السويسري، وكذلك الحارس أيمن دحمان.

وبحسب تقييم "winwin"، حاز العابدي أعلى تقييم بين لاعبي تونس في مواجهة تشيلي، وذلك بحصوله على تقييم 8 من 10 درجات، فيما كان أقل تقييم من نصيب المهاجم سيف الجزيري، المحترف ضمن صفوف الزمالك المصري، بواقع 6.4.

تقييم لاعبي تونس بعد الفوز على تشيلي

  • حارس المرمى: أيمن دحمان (7.5)
  • خط الدفاع: منتصر الطالبي (7)، نادر الغندري (6.7)، علي العابدي (8)، محمد دراغر (7.5)
  • خط الوسط: عيسى العيدوني (6.9)، محمد علي بن رمضان (6.6) فرجاني ساسي (6.8)، أنيس بن سليمان (6.7)
  • خط الهجوم: سيف الجزيري (6.4)، نعيم السليتي (7.7)
  • البدلاء: عصام الجبالي (7.8) يوسف المساكني (7) حنبعل المجبري (6.8) ولا يمكن تقييم رامي كعيب وبلال العيفة لدخولهما المتأخر.
شارك: