تقييم الجزائري رياض محرز في مواجهة مانشستر سيتي وليفربول

2023-04-01 16:46
الجزائري رياض محرز (يمينًا) نجم مانشستر سيتي خلال مواجهة ليفربول في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدولي الجزائري رياض محرز إلى التشكيلة الأساسية لنادي مانشستر سيتي، بمناسبة مباراة ليفربول في قمة مباريات الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، والتي أقيمت اليوم السبت على استاد الاتحاد معقل نادي "السيتيزينس".

واعتمد المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، على محرز في التشكيل الأساسي، بعد غياب الدولي الإنجليزي فيل فودين الذي أجرى مؤخرًا جراحة لاستئصال الزائدة الدودية، حسبما أعلن عنه النادي الإنجليزي.

وأكمل النجم الجزائري مباراة ليفربول حتى النهاية، مسهمًا في فوز ناديه بنتيجة كبيرة قوامها (4-1)، ليعزز من حظوظه في مواصلة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، بعد أن رفع رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثاني، خلف المتصدر أرسنال.

ومنحت منصة "whoscored"، المختصة في أرقام وإحصائيات اللاعبين والمباريات، النجم الجزائري تقييمًا بلغ 8.1 من 10، كونه أحد أفضل اللاعبين في هذا اللقاء.

وكانت عودة محرز للتشكيلة الأساسية موفقة للغاية، بعد أن قدّم الدولي الجزائري مباراة في القمة أمام ليفربول، حيث منح زميله البلجيكي كيفين دي بروين تمريرة هدف السيتي الثاني في الدقيقة الـ46 من عمر المباراة، ليصبح بذلك أكثر اللاعبين الأفارقة تقديمًا للتمريرات الحاسمة في "البريميرليغ".

النجم السابق لنادي ليستر سيتي وخلال مواجهة ليفربول، لمس الكرة في 85 مناسبة مع إظهاره دقة في التمرير بنسبة وصلت لـ84 %، كما سدد 4 كرات على المرمى، وقام بـ5 مراوغات.

وخاض محرز هذا الموسم 35 مباراة مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات سجل 12 هدفًا وقدّم 8 تمريرات حاسمة، أمّا في الدوري الإنجليزي فقد شارك في 20 مباراة، سجل 5 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة.

شارك: