تقرير: عملاق هولندي يقترب من ضم مصطفى محمد

2021-08-28 20:45
أرشيفية- المهاجم المصري مصطفى محمد يظهر في طريق مفتوح للرحيل عن غلطة سراي التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى أن المصري مصطفى محمد، مهاجم غلطة سراي التركي، بات قريبا من الالتحاق بنادي آيندهوفن الهولندي، خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي.


ووفقا لما أورده لويك تانزي، صحفي شبكة "آر إم سي سبورت" الفرنسية، فإن آيندهوفن بات متقدما على أندية فرنسا في سباق ضم مصطفى محمد، والذي يقضي موسمه الثاني تواليا رفقة غلطة سراي.

وسبق لتانزي أن أكد رغبة نادي سانت إيتيان الفرنسي في ضم مصطفى محمد هذا الصيف، كما نوه بحرص ناديَي بوردو وليل الفرنسيين على استقدام المهاجم المصري صاحب الـ 23 عاما.


لكنه، وحسب تانزي أيضا، فإن الأندية الفرنسية الثلاثة (سانت إيتيان، بوردو، ليل) لا تعيش وضعا اقتصاديا يمنحها القدرة على شراء مصطفى محمد، وقد تزامن ذلك مع قطع آيندهوفن خطوة إضافية تجاه النجم السابق للزمالك المصري.

الصحفي الفرنسي لويك تانزي يشير إلى اقتراب آيندهوفن الهولندي من ضم المصري مصطفى محمد

هل ينقذ آيندهوفن الهولندي مصطفى محمد من الأدوار الثانوية في غلطة سراي؟

لا يزال مصطفى محمد مُرتبطا مع غلطة سراي بعقد إعارة يمتد لنهاية الموسم الرياضي الجديد 2021-22، وحسب تقارير، سيعمل العملاق التركي على شراء اللاعب من الزمالك، ناديه الأصلي، مقابل 4 ملايين دولار أمريكي، قبل أن يبيعه بسعر أعلى.


وفقد مصطفى محمد مكانته الأساسية في تشكيلة غلطة سراي، بعد بداية مذهلة، وقد اكتفى بخوض 3 مباريات منذ الدقيقة الأولى هذا الموسم، دون أن يسجل أي هدف، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


يُذكر أن آيندهوفن يُصنف كثاني أكثر الفرق نجاحا في تاريخ بطولة الدوري الهولندي؛ إذ تُوج باللقب 24 مباراة، مُتخلفا بفارق 11 لقبا عن أياكس أمستردام (البطل التاريخي للمسابقة)، كما سبق للفريق الفوز بدوري أبطال أوروبا موسم 1987-88 وكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) موسم 1977-78.


وأنهى آيندهوفن بطولة الدوري الهولندي الممتاز الموسم الماضي 2020-21 مُحتلا المركز الثاني خلف أياكس، وقد ضمنت كتيبة المدرب الألماني روجر شميت المشاركة في دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم؛ بعد إقصائها أمام بنفيكا البرتغالي في الدور الأخير من التصفيات المؤهلة إلى مرحلة المجموعة لدوري أبطال أوروبا.


هذا، وأسفرت قرعة دور المجموعات للدوري الأوروبي هذا الموسم (2021-22) عن وجود آيندهوفن في مجموعة نارية، رفقة أندية موناكو الفرنسي وريال سوسيداد الإسباني وشتورم غراتس النمساوي.

شارك: