تقرير إيطالي يكشف موقف رافائيل لياو من الانتقال إلى الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-19 18:08
البرتغالي رافائيل لياو من أبرز اللاعبين في نادي ميلان الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "corrieredellosport" الإيطالية، أن نادي الهلال السعودي مستعد لتقديم أكثر من 100 مليون يورو لميلان؛ من أجل التعاقد مع البرتغالي رافائيل لياو، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

وأشار التقرير إلى أنه من المُرجح رفض العرض الهلالي؛ لأن رافائيل لياو لا يريد ترك كرة القدم الأوروبية، بل على العكس من ذلك، فهو يريد ترسيخ نفسه بالقميص رقم عشرة في ميلان، ومواصلة طريق النمو الذي بدأه في عام 2019 بالانتقال إلى إيطاليا من ليل الفرنسي.

ووفقًا لما ورد، قد يكون عرض الهلال السعودي للاعب مُذهلًا، وتنتظره مكافآت غنية ومكافآت التوقيع، لكن "رافا" مصمم حاليًّا على البقاء مع ميلان؛ للاستمرار في كرة قدم أكثر تنافسية.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية واسعة الانتشار أن النجم البرتغالي محمي بشرط جزائي مرتفع جدًّا، وقد رفع ميلان الشرط إلى 175 مليون يورو في العقد الأخير، وليس لدى الروسونيري أي نية لحرمان أنفسهم من أحد أهم اللاعبين في الفريق، لكن إذا تمكن الهلال من دفع الشرط كاملًا، فستنتقل الكرة إلى رافائيل لياو الذي يحق له وقتها القبول أو الرفض.

كان الدولي البرتغالي قد انضم إلى ميلان قبل 5 سنوات، قادمًا من ليل الفرنسي في صيف عام 2019، وعانى في موسمه الأول مع النادي اللومباردي؛ ولكن بعد ذلك أعاده إلى منصات التتويج مرة أخرى في موسم 2021-22، وأسهم في تتويج الروسونيري بلقب الدوري الإيطالي.

أرقام رافائيل لياو مع ميلان

وخاض رافاييل لياو مع ميلان هذا الموسم 47 مباراة بمُختلف المُسابقات، وأسهم في تسجيل 29 هدفًا، حيث تمكن من تسجيل 15 هدفًا وتقديم 14 تمريرات حاسمة لزملائه.

وينتهي عقد اللاعب صاحب الـ25 عامًا مع ناديه في يونيو/ حزيران 2028، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 90 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، علمًا أن لديه 27 مباراة دولية في مسيرته مع المنتخب البرتغالي، سجل خلالها 4 أهداف.

رافائيل لياو


يُذكر أن نادي الهلال سيطر هذا الموسم على المشهد المحلي؛ إذ حقق أزرق العاصمة ألقاب دوري روشن السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي.

وتضم التشكيلة الهلالية الحالية نجومًا من العيار الثقيل، على غرار البرازيلي نيمار جونيور، الصربيين سيرغي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، البرتغالي روبن نيفيز، إضافة للحارس المغربي ياسين بونو.

شارك: