تقرير: أنطونيو كونتي يوافق على تدريب مانشستر يونايتد

2021-10-25 20:16
المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي يقترب من العودة إلى إنجلترا عبر بوابة مانشستر يونايتد (Getty)
Source
+ الخط -

أعطى المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي موافقة مبدئية على تدريب فريق مانشستر يوناتيد الإنجليزي، خلفًا للمتعثر أولي غونار سولشاير، بحسب إفادة من يومية "غارديان" البريطانية اليوم الاثنين 25 أكتوبر/ تشرين الأول.
 

مانشستر يونايتد يتذوق مرارة الهزيمة أمام الغريم ليفربول


تعرض مانشستر يونايتد أمس الأحد (24 أكتوبر) لهزيمة تاريخية في ملعبه "أولد ترافورد" أمام الغريم المحلي ليفربول بخمسة أهداف نظيفة، ليتكبد الشياطين الحمر ثالث أسوأ هزيمة بيتية في تاريخهم بمسابقة الدوري الإنجليزي في حقبة البريميرليغ، كما أنها أول مرة يتلقى فيها الفريق 4 أهداف نظيفة في شوط واحد بتاريخ مشاركاته في البطولة.
 

شاهد.. أهداف مباراة مانشستر يونايتد وليفربول (0-5) في الدوري الإنجليزي الممتاز


مانشستر يونايتد بلا فوز في آخر 4 جولات


النادي الإنجليزي العريق يمر بسلسلة من النتائج السلبية رفقة المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، ولم يعرف طريق الانتصار خلال 4 جولات من الدوري؛ فقد انهزم 0-1 ضد أستون فيلا ثم تعادل 1-1 مع إيفرتون ثم هزم 4-2 من ليستر سيتي قبل الانهيار أمام ليفربول 0-5، وقال سولشاير إن فريقه وصل إلى مرحلة الحضيض بالفعل.


المدرب أولي غونار سولشاير على شفا الإقالة


بحسب تقرير من يومية "ديلي ميل" البريطانية فإن إدارة مانشستر يونايتد عقدت العديد من الاجتماعات منذ صافرة نهاية مباراة ليفربول إلى مساء اليوم الاثنين 25 أكتوبر، وتبحث بشكل جدي إقالة المدرب سولشاير، لكن تبقى المسائل القانونية المتعلقة بفسخ التعاقد عائقًا وتستلزم بعض الوقت، وفي الوقت ذاته أشارت يومية "تلغراف" إلى أن اللاعبين فقدوا الثقة في مدربهم تمامًا.

صحيفة تلغراف البريطانية: لاعبو مانشستر يونايتد فقدوا إيمانهم بالمدرب سولشاير

حالة طواريء في مانشستر يونايتد


المدير العام لمانشستر، ريتشارد أرنولد، فعّل حالة الطواريء داخل النادي وحظر قدوم اللاعبين للتدريبات الجماعية اليوم الاثنين، كما ألغى جميع الفعاليات التي كان من المنتظر إقامتها بالنادي، وتشير التقارير إلى أن الاجتماعات تُجرى على قدم وساق لإيجاد حل نهائي مع سولشاير.

أنطونيو كونتي منفتح على عرض مانشستر يونايتد


المدرب الإيطالي البالغ من العمر 52 عامًا رحّب بعرض مانشستر يونايتد الشفهي، وحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فإن كونتي يريد العودة إلى الملاعب الإنجليزية من جديد بعد فترة ناجحة مع تشيلسي بين عامي 2016 و2018.


أنطونيو كونتي يمتلك خبرات جيدة في إنجلترا


في أثناء فترته مع تشيلسي، اكتسب المدرب كونتي خبرات جيدة للغاية في الملاعب الإنجليزية، فقد حصد لقب البريميرليغ في أول مواسمه على الإطلاق مع البلوز 2016-2017 كما فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم التالي، ويعرف خبايا الكرة بإنجلترا جيدًا.

يُذكر أن كونتي لا يرتبط حاليا بتدريب أي نادٍ، وذلك بعد رحيله في مايو/ أيار الماضي عن إنتر ميلان، والذي قاده للتتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم الماضي 2020-2021.
 

صورة من تتويج أنطونيو كونتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي موسم 2016-2017
شارك: