تقدم مرتقب لمنتخب تونس في الترتيب العالمي الجديد

2023-03-29 22:51
صورة لمنتخب تونس الأول لكرة القدم (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

من المنتظر أن يحقق منتخب تونس قفزة في التصنيف الشهري للمنتخبات، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتمكن منتخب "نسور قرطاج" من تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة إقامتها بكوت ديفوار مطلع العام المقبل، عقب تكراره الفوز على نظيره الليبي في بنغازي بهدف دون رد، أمس الثلاثاء، لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة العاشرة للتصفيات القارية.

وباتت تونس التي بلغت الـ"كان" للمرة الحادية والعشرين في تاريخها والسادسة عشرة تواليًا (رقم قياسي أفريقي)، ثالث المنتخبات العربية التي تضمن مشاركتها على أراضي كوت ديفوار بعد كل من المغرب والجزائر.

موقع "فوتبول رانكينغ"، المختص في رصد آخر تصنيفات المنتخبات الوطنية كشف عن صعود منتخب تونس للمركز 28 عالميًا، متقدمًا بخطوتين على المركز 30 الذي احتله في الترتيب الذي صدر يوم 22 ديسمبر/كانون الأول 2022.

ووفقًا لنفس المصدر، فإن منتخب تونس سيكون رصيده من النقاط في التصنيف الشهري للمنتخبات عند حدود 1530 نقطة، بعد أن حصد 1526 نقطة خلال التصنيف الأخير، لكنه سيحقق التقدم بسبب تعثر بعض المنتخبات التي كانت تسبقه في الترتيب العالمي.

ويعود أفضل تصنيف تاريخي للمنتخب التونسي إلى شهر أبريل/نيسان من سنة 2018، حينما نجح في احتلال المركز الـ 14 عالميًّا، تحت إشراف المدير الفني التونسي نبيل معلول.

ويُعَدُّ الترتيب الجديد المرتقب لمنتخب تونس الأفضل للمدرب الحالي جلال القادري، منذ أن تولى القيادة الفنية للفريق خلفًا لمواطنه منذر الكبير في يناير/ كانون الثاني 2022، ونجح القادري في قيادة نسور قرطاج إلى التأهل إلى مونديال قطر 2022، والتتويج بدورة "كيرين كاب" الودية في اليابان، ويستمر عقده الحالي إلى شهر يناير 2024.

شارك: