تقارير | عرض من ملّاك ميلان السابقين لشراء أسهم بمان يونايتد

2023-03-23 22:14
منظر عام لملعب أولد ترافورد معقل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحافية، اليوم الخميس، إلى وجود عرض جديد من المالكين السابقين لنادي ميلان الإيطالي، لشراء أسهم قليلة من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ووفقًا لصحيفة "The Times" الأمريكية، فإن شركة إليوت لإدارة الاستثمار التي احتفلت قبل بيع ميلان العام الماضي بأول لقب في الدوري الإيطالي منذ عقد من الزمن مع العمالقة الإيطاليين، قد قدموا عرضًا لشراء أسهمٍ ولتمويل أيٍّ من الملاك الجدد المحتملين. 

وكانت مجموعة إليوت من بين المجموعات التي قامت بجولة في أولد ترافورد وملعب التدريبات بالنادي الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى متابعة فريق العمل الرئيسي في يونايتد، ومصرفيَ النادي الأمريكيين وبيانات التمويل، وعلى خلفية تلك الاجتماعات قررت الآن المؤسسة محاولة للحصول على حصة.

وكشفت الصحيفة أيضًا أن العرض قد تم تقديمه يوم الأربعاء قبل الموعد النهائي الأصلي الساعة 9 مساءً للحصول على "مبلغ صغير من الأسهم العادية" بالإضافة إلى عرض لتوفير التمويل لأي مرشح.

ويعد العرض الجديد بمثابة تطور في الصفقة حيث هناك بالفعل قلق بين مقدمي العروض من فشل محتمل عن الوصول إلى قيمة 6 مليارات جنيه إسترليني قد يؤدي إلى اختيار عائلة غليزرز لاستثمار أسهم قليلة بدلًا من البيع الكامل.

وعلى الرغم من أن الموعد النهائي لتسليم العروض الجديدة كان أمس الأربعاء، لكن لم يقدم كل من المستثمر القطري وراتكليف عروضًا محسنةً حتى الآن، وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تقديم طلبات لتمديد هذا الموعد النهائي ليوم الثلاثاء القادم، والذي وافق عليه المصرفيون في نيويورك.

كما أكدت مصادر من مانشستر يونايتد أن العروض المقدمة بالفعل حتى الآن لم ترتقِ لطلبات عائلة غليزرز، ومع ذلك يشعر السير راتكليف والشيخ جاسم أنهما لا يواجهان منافسة مباشرة من الولايات المتحدة أو آسيا أو المملكة العربية السعودية، ويعني عدم وجود مثل هذه المنافسة أن السعر لم يرتفع بالقدر الذي كان يأمله مالكو النادي.

شارك: