تقارير.. صافرة فيكتور غوميز تدير نهائي دوري أبطال أفريقيا

2022-05-19 23:01
الحكم الجنوب أفريقي فيكتور غوميز مرشح بقوة لإدارة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 بين الوداد والأهلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية مصرية عن أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اختار الحكم الجنوب أفريقي فيكتور غوميز، لإدارة المواجهة المُنتظرة بين الوداد المغربي والأهلي المصري، على ملعب "محمد الخامس" يوم 30 مايو/ أيار الجاري، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022.

وبحسب ما ورد، فإن اختيار غوميز جاء بعد تصاعد حالة الغضب لدى إدارة وجماهير الأهلي؛ بسبب أزمة اختيار الملعب الذي سيستضيف المباراة النهائية؛ إذ أبدت إدارة القلعة الحمراء اعتراضها على إقامة النهائي في المغرب للعام الثاني على التوالي، وعدم اختيار مكان محايد لاستضافة اللقاء.

وذكرت صحيفة "الوطن" المصرية نقلا عن مصدر في "كاف" أن الاتحاد الأفريقي حرص، بعد أزمة الملعب، على اختيار طاقم تحكيم لا يوجد عليه أي انتقادات من الجانب الأهلاوي، وأشار المصدر ذاته إلى أن اختيار غوميز جاء بعد الضغط الكبير من الأهلي وجماهيره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك للمطالبة بإسناد مهمة تحكيم اللقاء لواحد من أفضل حكام في القارة.

أسماء الطاقم التحكيمي الذي سيدير نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

ووفقًا لتقارير الصحافة المصرية، فإن غوميز سيكون هو حكم الساحة في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، بينما سيكون الحكم المساعد الأول زاخيل ثوسي سيويلا من جنوب أفريقيا، والحكم المساعد الثاني سورو باتسوان من ليسوتو، بينما سيكون الحكم الرابع هو التونسي صادق السالمي.

وفي غرفة الـVAR، سيكون التونسي هيثم قيراط الحكم الأول لتقنية الفيديو، ومواطنه خليل حساني الحكم المساعد الأول لتقنية الفيديو، والموريتاني دحان بيدا الحكم المساعد الثاني لتقنية الفيديو، على أن يكون الحكم المالي إبراهيما سنغاري منسقا عاما للمباراة.

وكانت بعض وسائل الإعلام قد زعمت أن "كاف" أسند إدارة اللقاء بين الأهلي والوداد لحكم الساحة الغامبي بكاري غاساما، وهو الأمر الذي أشعل غضب جماهير الأهلي في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وشهدت الأيام الماضية حالة من الغضب لدى إدارة الأهلي، إزاء اتخاذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قرارًا يقضي بإقامة المواجهة النهائية لدوري أبطال أفريقيا في المغرب وعلى ملعب "محمد الخامس" للعام الثاني على التوالي.

وسارعت إدارة الأهلي لتقديم شكوى للاتحاد الأفريقي قصد ثنيه عن القرار، لكن "كاف" رفض العدول عن قراره، وأصدر بيانًا رسميًا أكد فيه أن دولتي المغرب والسنغال هما الوحيدتان اللتان تقدمتا بطلبٍ لاستضافة المباراة النهائية، قبل أن يستقر "كاف" على اختيار المغرب إثر سحب السنغال طلبها.

شارك: