تقارير | ريال مدريد يحضِّر عرضه الأول للتعاقد مع هاري كين

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-07 23:09
هاري كين قائد نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر صحفية إسبانية أنّ نادي ريال مدريد يستعدّ رسميًا لتقديم عرضه الأول لإدارة توتنهام هوتسبير الإنجليزي؛ من أجل ضمّ قائده وهدّافه التاريخي، هاري كين، وبهدف إيجاد بديل سريع لرحيل النجم الفرنسي كريم بنزيما نحو نادي الاتحاد السعودي إثر نهاية عقده مع "الميرنغي".

وقال الصحفي الإسباني "رامون ألفاريز"، الذي يظهر في راديو ماركا وعدد من الوسائل الإعلامية الإسبانية الأخرى، من خلال بث مباشر على حسابه في "تويتش" ووفقًا لمصادره، إنّ "النادي الملكي" ينوي حسم صفقة ضمّ كين في شهر يونيو/ حزيران الحالي، ويستعدّ لتقديم عرض تبلغ قيمته 80 مليون يورو علاوة على 20 مليونًا أخرى كإضافات وحوافز؛ أي ما يعادل 100 مليون يورو، كقيمة إجمالية للصفقة.

وإن ثبُت تقديم العرض رسميًا من إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز، فإنّه من المؤكد أنّ هذا العرض ما يزال بعيدًا جدًا عن طموحات إدارة توتنهام هوتسبير، التي تنوي الاستفادة إلى أقصى حد من عملية التفريط في نجمها الأول من خلال طلب مبلغ فلكي يصل إلى 200 مليون يورو.

"الملكي" يسعى لإغلاق ملف ضمّ كين بعرض قوي في يونيو

وأشارت بعض المصادر الصحفية إلى أن طلب توتنهام "غير الواقعي" يصبّ في خانة "تنفير" الأندية من شراء لاعبها الذي لا تزال تتمسّك بخدماته؛ لأنّ أغلب المهتمين سيرفضون دفع هذا المبلغ الضخم في لاعب بلغ محطته الثلاثين من العمر، حتى وإن كان مهاجمًا فذًّا بمواصفات نجم منتخب "الأسود الثلاثة".

من جهة أخرى، يبقى على إدارة النادي الإنجليزي أن تفكّر بذكاء في ملف كين؛ لأنّ اللاعب سيصبح حرًا من كل ارتباط في العام المقبل، حيث سينتهي عقده في 30 يونيو/ حزيران 2024، وحينها سيكون قادرًا على تقرير مستقبله دون أن يربح توتنهام أي عائدات من خروجه.

وتبدو إدارة الـ"سبيرز" أمام خيارين، أحلاهما مُرّ، فإمّا الإبقاء على كين موسمًا إضافيًا وخروجه مجانًا في العام المقبل، أو التخلّي عنه هذا الموسم بمقابل مادّي كبير، وإذا ما بادرت بالاتجاه نحو الخيار الثاني، فإنّ ذلك سيدفعها إلى الترحيب بعرض ريال مدريد؛ لأنّها ترفض قطعًا التفريط فيه لفريق منافس في الدوري الإنجليزي ولا سيما الثنائي المهتم بخدماته، مانشستر يونايتد وجاره سيتي.

ويعدّ كين إلى جانب أسطورة نيوكاسل، آلان شيرر، أبرز الهدّافين في تاريخ الكرة الإنجليزية في الثلاثين سنة الأخيرة، ومنذ ظهور كين الأول في 2013 خاض مع فريقه 435 مباراة في كل المسابقات، سجّل خلالها 280 هدفًا ومنح 64 تمريرة حاسمة.

شارك: