تقارير.. جيرارد يقترب من تدريب المنتخب البولندي

2023-01-15 22:19
ستيفن جيرارد مرشح لتدريب منتخب بولندا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير إعلامية بأن المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد يقترب من تولي الإشراف على الجهاز الفني للمنتخب البولندي، خلفا للمدرب تشيسلاف ميتشنيويتش، الذي لم يُجدد عقده.

وذكر موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، اليوم الأحد، نقلا عن صحيفة بولندية، وكذلك تغريدة للصحفي الشهير فابريزيو رومانو على "تويتر"، أن أيقونة نادي ليفربول السابق جيرارد يوجد في مفاوضات مع الاتحاد البولندي لكرة القدم؛ من أجل الإشراف على حظوظ المنتخب الأول.

ولا يملك جيرارد تجارب كبيرة في مجال التدريب، حيث خاض تجربة ناجحة بتدريب نادي غلاسكو رينجرز الاسكتلندي في تجربته الأولى، بعكس تجربته مع نادي أستون فيلا الإنجليزي الذي غادره شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث سجل معه 13 فوزًا و8 تعادلات و19 خسارة.

جيرارد في محادثات مع الاتحاد البولندي

وكان المنتخب البولندي شارك في بطولة كأس العالم 2022 بقطر وخرج من الدور ثمن النهائي أمام المنتخب الفرنسي (3-1).

وستكون أولى تحديات المدرب ستيفان جيرارد، حال تم تعيينه رسميا لقيادة رفاق نجم برشلونة روبيرت ليفانوفسكي، هي قيادة بولندا لنهائيات كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا، حيث تنطلق التصفيات شهر مارس/ آذار المقبل.

وأوقعت قرعة يورو 2024 بولندا ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات التشيك وألبانيا وجزر فارو ومولدوفا، حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات. 

شارك: