تقارير تكشف ملامح بطولة دوري السوبر الأفريقي

2023-03-24 20:34
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" (twitter/caf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برئاسة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، وبتأييد من الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة جياني إنفانتينو على إطلاق النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الأفريقي نسخة موسم 2022-23.

البطولة التي كادت أن تنطلق في أوروبا انتهت بالفشل بعد تدخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ليتم تحويل الفكرة إلى القارة الأفريقية، وهنا ستُقام النسخة الأولى بمشاركة ثمانية أندية.

وبحسب تقارير صحفية، فإن النسخة الأولى من مسابقة دوري السوبر الأفريقي ستقام بمشاركة أندية: الأهلي المصري- الترجي الرياضي التونسي- الوداد البيضاوي المغربي- صن داونز الجنوب أفريقي- مازيمبي الكونغولي- حوريا كوناكري الغيني- سيمبا التنزاني- بترو أتلتيكو الأنغولي.

ونشرت صحيفة "بي بي سي" البريطانية، المواعيد الأولية لإقامة البطولة والتي ستقام بنظام دور المغلوب وليس بمرحلة المجموعات، حيث من المقرر أن تنطلق مرحلة دور الثمانية في فترة 20 وحتى 27 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بينما يقام الدور نصف النهائي خلال فترة 29 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وحدد "كاف" موعدًا مبدئيًا لنهائي النسخة الأولى والتي ستقام بين فترة 7 وحتى 11 نوفمبر المقبل؛ إذ وضع الاتحاد الأفريقي جوائز مالية ضخمة يصل مجموعها 100 مليون دولار.

ومن المقرر أن يحصل الفائز في النسخة الأولى على جائزة مالية تقدر بعشرة ملايين دولار، وهنا يعني قيمة الجائزة أربعة أضعاف عن الجائزة المالية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا والتي يحصل الفائز بها على 2.5 مليون دولار.

شارك: