تقارير.. تشابي ألونسو مدربًا جديدًا لباير ليفركوزن الألماني

2022-10-05 17:05
المدرب الإسباني تشابي ألونسو يقترب من خوض تجربة جديدة مع باير ليفركوزن الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير إعلامية صادرة، اليوم الأربعاء 5 أكتوبر/ تشرين أول، أن نادي باير ليفركوزن المنافس في الدوري الألماني، تعاقد مع المدرب الإسباني، تشابي ألونسو، لتدريب الفريق الأول لمدة موسم ونصف.

وكانت إدارة ليفركوزن قد أقالت المدرب السويسري، جيراردو سيواني، لسوء النتائج في المباريات الماضية والتي كان آخرها، مساء أمس الثلاثاء، عندما خسر الفريق 0-2 أمام مستضيفه بورتو البرتغالي، في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية نقلًا عن مصادر مقربة من المدرب الإسباني: "وافق تشابي ألونسو على عرض تدريب باير ليفركوزن، وسوف يوقع عقدًا يمتد إلى يونيو 2024".

وأضافت الصحيفة: "الاتفاق سيكون رسميًّا في الساعات القليلة المقبلة، وسيذهب مع ألونسو مساعده سيباس باريلا".

ويحتل ليفركوزن المركز الـ17 (قبل الأخير) في جدول ترتيب الدوري الألماني بعد حصوله على خمس نقاط فقط من 8 مباريات خاضها الفريق في البطولة حتى الآن.

وخلال مسيرته الرياضية دافع ألونسو عن ألوان بايرن ميونيخ الألماني، وريال مدريد وريال سوسييسداد الإسبانيين، وليفربول الإنجليزي، وتولى تدريب الفريق الثاني لريال سوسييداد الإسباني لمدة ثلاثة أعوام انتهت في مايو/ أيار الماضي.

وتُوج ألونسو مع المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم 2010 ولقب كأس الأمم الأوروبية مرتين، وعلى صعيد الأندية، تُوج بدوري أبطال أوروبا مرتين.

شارك: