تقارير تؤكد غياب نجم ميلان عن مونديال قطر 2022

2022-10-03 14:11
من مواجهة ميلان لفريق دينامو زغرب في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى المنتخب البلجيكي خبرًا سيئًا قبل أقل من شهرين على انطلاق نهائيات كأس العالم قطر 2022؛ إذ بات مؤكدًا افتقاد منتخب "الشياطين الحُمر" رسميًّا للاعبه البلجيكي أليكسيس سايليمايكرس، المحترف بنادي ميلان الإيطالي، خلال المونديال القطري، وفق ما أكدته تقارير إعلامية بلجيكية.

وتستضيف قطر بطولة كأس العالم 2022 في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول، بمشاركة المنتخب البلجيكي الذي أوقعته قرعة المونديال في مواجهة المغرب وكندا وكرواتيا بالمجموعة السادسة.

وتعرض سايليمايكرس لإصابة قوية خلال مواجهة فريقه ميلان أمام إمبولي، ضمن الأسبوع الثامن من الدوري الإيطالي، حيث اضطر لمغادرة أرضية الميدان في الدقيقة الـ30 من هذه المقابلة التي انتهت بفوز ميلان (3-1).

وأكد ميلان، في بيان رسمي: "أن سايليمايكرس تعرض لالتواء في ركبته اليسرى خلال مباراة إمبولي، وعقب الفحوصات تبين إصابته بتمزق جزئي في الرباط الجانبي للركبة، وسيتبع اللاعب علاجًا محافظًا من أجل التعافي".

ووفقًا لذلك، قال موقع "walfoot" البلجيكي إن سايليمايكرس سيغيب من 6 أسابيع إلى 8 أسابيع، ما سيجعله يضيع فرصة المشاركة مع منتخب بلجيكا لأول مرة في مشواره الكروي.

وحقق سايليمايكرس بداية موفقة مع نادي ميلان هذا الموسم 2022-23، حيث شارك في 9 مواجهات كاملة في جميع المسابقات، مُسهمًا بـ3 أهداف (سجّل هدفين، قدّم تمريرة حاسمة)، وكان من بين أبرز اللاعبين المُراهن عليهم في مونديال قطر من قِبل مدرب منتخب بلجيكا، الإسباني روبيرتو مارتينيز.

تقارير تتحدث عن مدة غياب سايليمايكرس

وفضلًا عن كأس العالم، فإنه من المحتمل أن يغيب سايليمايكرس عن بقية مباريات ميلان في عام 2022، وهي مباريات الدوري الإيطالي ضد يوفنتوس وفيرونا ومونزا وتورينو وسبيزيا وكريمونيسي وفيورنتينا، وبقية مباريات الفريق في مجموعات دوري أبطال أوروبا؛ بواقع مواجهتين ضد تشيلسي الإنجليزي، ومباراة واحدة ضد كل من سالزبورغ النمساوي ودينامو زغرب الكرواتي.

شارك: