تقارير | الأوروغواياني أوغارتي ينضم رسميًّا إلى سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-08 23:41
متوسط الميدان الأوروغواياني مانويل أوغارتي بقميص سبورتينغ لشبونة البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّدت تقارير صحفية موثوقة أنّ الأوروغواياني مانويل أوغارتي، متوسط ميدان سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بات رسميًّا لاعبًا جديدًا لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعد التوصل إلى اتفاق تام بين جميع الأطراف.

وأكد الصحفي الإيطالي الشهير فابريتسيو رومانو المختص في أخبار الانتقالات على حسابه الرسمي في "تويتر" أنّ أوغارتي قد أتمّ التوقيع على جميع الوثائق المتعلقة بعقد انتقاله إلى النادي الباريسي، والذي سيمتد إلى خمسة مواسم حتى يونيو 2028.

أوغارتي لاعبًا جديدًا لسان جيرمان حتى 2028

ورغم أنّ كافة الأمور المتعلقة بالصفقة قد تمّت فعليًّا، بما في ذلك تخطّي اللاعب مرحلة الفحص الطبي بنجاح، فإنّ الإعلان الرسمي سيتأجّل إلى شهر يوليو المقبل، وذلك حسبما ذكره المصدر ذاته.

وكان أوغارتي (22 عامًا)، الذي خطف أنظار كبار الأندية الأوروبية بعد موسم متميّز مع سبورتينغ لشبونة، محطّ تنافسٍ بين ثلاثة أندية عملاقة، هي تشيلسي ونيوكاسل من إنجلترا، بالإضافة إلى باريس سان جيرمان، الذي نجح أخيرًا في خطف أيقونة "لا سيليستي" الجديدة.

وقالت مصادر صحفية إنّ الثلاثي المتنافس على توقيع أوغارتي، كانوا مستعدّين لدفع قيمة الشرط الجزائي للاعب لفك ارتباطه مع سبورتينغ والبالغ 60 مليون يورو، غير أنّ العلاقة المميزة التي تربط وكيل اللاعب، البرتغالي خورخي مينديز بمواطنه لويس أوكامبوس المدير الرياضي للنادي الباريسي، رجّحت كفّة الأخير.

ويعتبر أوغارتي أحد أفضل لاعبي الوسط الواعدين في أوروبا حاليًا، وأكّد علوّ كعبه منذ انتقاله من نادي فاماليكاو إلى سبورتينغ في صيف 2021 بمبلغ 10.5 ملايين يورو، قبل أن يصبح سريعًا أحد الركائز الأساسية في فريقه الجديد، حيث خاض 47 مباراة كأكثر اللاعبين مشاركةً.

كما مثّل أوغارتي منتخب أوروغواي الأول في 8 مباريات حتى الآن، كانت أولاها في سبتمبر/ أيلول 2021، كما كان حاضرًا في قائمة منتخب بلاده خلال كأس العالم قطر 2022؛ دون أن يتمكّن من المشاركة في أيّ مواجهة.

شارك: