تقارير.. الأهلي يضم محمود كهربا لقائمة كأس العالم للأندية

2023-01-26 09:42
محمود كهربا لاعب الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية مصرية عن وجود اسم محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب الأهلي المصري، ضمن قائمة الفريق الأولية التي ستشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2022.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" منح دولة المغرب حق استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي ستبدأ يوم الأربعاء 1 فبراير/ شباط وحتى 11 من الشهر ذاته.

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إيقاف كهربا لمدة 6 أشهر، لحين دفع الغرامة المالية الموقعة عليه لنادي الزمالك؛ بسبب خرق تعاقده مع نادي الزمالك بالتوقيع مع الأهلي.

وحُدِّدَت لكهربا مهلة زمنية من أجل تسديد الغرامة، أو ستُوجَّه إليه عقوبة ثانية في حال التأخر عن تنفيذ القرار؛ إذ تبلغ قيمة الغرامة 2.4 مليون دولار.

وذكرت صحيفة الوطن المصرية أن النادي الأهلي سجل كهربا لدى الاتحاد الدولي "فيفا" ضمن قائمة الفريق الأولية التي ستشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2022.

وبينت الصحيفة أن لوائح الفيفا لا تمنع الأهلي من تسجيل اللاعب، لكن كهربا ليس بإمكانه المشاركة مع الأهلي في المباريات المحلية أو كأس العالم للأندية قبل وصول خطاب من الفيفا أو حذف كلمة معاقب أو موقوف من بيانات اللاعب في النظام الإلكتروني للفيفا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأهلي أرسل قائمته الأولية المشاركة في كأس العالم للأندية 2022، أمس الإثنين، وضمت 35 لاعبًا، وسيتم تقليصهم إلى 23 لاعبًا قبل 30 يناير/ كانون الثاني الحالي.

شارك: